تسجيل الدخول

خضراوات مطهرة للجسم يجب تناولها يوميا

كل الوطن - فريق التحرير1 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
خضراوات مطهرة للجسم يجب تناولها يوميا

تعتبر جميع أنواع الخضروات مفيدة وضرورية لصحة الجهاز الهضمي، والجسم بشكل عام، فهي تحتوي على مواد غذائية هامة جدا في بناء جسم الإنسان، ولكنها قد تختلف تبعا لنوعها، وأهميتها، كبعض أنواع الخضار المنقية، والمطهرة للجسم، التي يجب تناولها يوميا لتحصين الجسم، وتعزيز مناعته، والتخلص من السموم التي يحتويها.
الخضراوات المطهّرة

الخرشف: يمتلك الخرشف القدرة على مساعدة الكبد في إنتاج العصارة الصفراوية، لإزالة الأحماض الدهنية، ونقل النفايات خارج الجسم.
الخس: يعتبر الخس من الخضراوات المهمة لتطهير الجسم، وذلك لغناه بأحماض أوميغا3 الدهنية، التي تحمي غشاء الدماغ، وتحسن الصحة النفسية، إلى جانب صحة القلب

القرع الأحمر: يفضل تناول نبات القرع في حال التعرض إلى مشاكل هضمية، كالقولون العصبي، بحيث يحتوي على نسب عالية من الألياف القابلة للذوبان، والبوتاسيوم، الضروري لطرد وتطهير الجسم من النفايات.

البصل: يعزز البصل من صحة الجهاز الهضمي، وذلك لإحتوائه على ألياف البربيويتك، إلى كونه غني بالمواد الغذائية، التي تتخلص من سموم الجسم.

الثوم: يعد الثوم إلى جانب البصل من الخضراوات القوية في إزالة سموم الجسم، بحيث يقتل الثوم الخميرة في الجسم، ويزيد من حصانة الجسم، ويخلص الجسم من السموم والنفايات الموجودة فيه.

الكرفس: الكرفس غني بفيتامين ك، والألياف، والماء، كما أنه غني بالبوتاسيوم، الذي يعمل كمدر للبول، وطارد للسموم من الجسم
اللفت: يساعد اللفت في عملية تطهير الجسم، وتطهير الكبد، وإزالة النفايات، إضافة إلى زيادة صحة القلب، وتأثير على مستويات الأكسجين في الدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.