تسجيل الدخول

السعودية تحصد جائزة و7 شهادات تميز ضمن جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات

كل الوطن- فريق التحرير1 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
السعودية تحصد جائزة و7 شهادات تميز ضمن جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات

العاصمة – واس : أحرزت المملكة ممثلةً بعددٍ من الجهات الحكومية والخاصة جائزة و7 شهادات تميز ضمن المسابقة التي يعقدها الاتحاد الدولي للاتصالات في القمة العالمية لمجتمع المعلومات،
وذلك لتكريم أفضل المشاريع التي تسخر تقنيات الاتصالات وتقنية المعلومات في تنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وبذلك يرتفع رصيد المملكة إلى (9) جوائز و(15) شهادة تميز في جوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات منذ انطلاقها في العام 2012م.

وجاءت من بين الجهات المقدمة للمشاريع الحاصلة على الجوائز، وزارة البيئة والمياه والزراعة، وأرامكو السعودية، وجامعتي المجمعة والملك سعود، وشملت المشاريع عددًا من المجالات الحيوية مثل مجال إصدار التراخيص، والتعليم الأكاديمي، وأمن الطرق، والتبرع بالدم، وحماية البيئة.

وقد كانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات دعت في وقتٍ سابق الجميع للمشاركة في التصويت ودعم هذه المشاريع الوطنية للفوز بهذه الجوائز، التي تخضع لعدد من المعايير تحددها أمانة الجائزة من ضمنها عدد الأصوات التي يحصل عليها كل مشروع.

يذكر أن مشاريع المملكة نافست (1062) مشروعا على مستوى العالم في (18) فئة شملت العديد من الموضوعات والمجالات المحورية، منها بناء الثقة والأمن في استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات، الحكومة الإلكترونية، البنية التحتية للمعلومات والاتصالات، التعليم الإلكتروني والصحة الإلكترونية، والبيئة الالكترونية، وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.