تسجيل الدخول

“صحة الرياض” تواصل تقديم خدمات متخصصة في المستشفيات الطرفية

كل الوطن - فريق التحرير3 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
“صحة الرياض” تواصل تقديم خدمات متخصصة في المستشفيات الطرفية

كل الوطن – الرياض: تواصل “صحة الرياض” جهودها لتقديم خدمات متخصصة للمستفيدين من خدماتها في مستشفيات محافظات منطقة الرياض ، ومن ذلك تدشين وحدة الغسيل البريتوني والتي تم تدشينها مؤخرا بمستشفى الملك خالد بالخرج .

وتفصيلا أوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للخدمات العلاجية د. سطام الشيحة أن هذه الخدمات المتخصصة تأتي ثمرة لدعم ادارة المراكز المتخصصة والطبيب الزائر بالوزارة ، والتي تعمل جنبا الى جنب مع الادارات ذات العلاقة بالمديرية ، وبما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين .

WhatsApp Image 2019 05 03 at 13.37 - كل الوطن

ولفت أن هذه الجهود باشراف ومتابعة دائمة من نائب مدير ادارة الخدمات المتخصصة والطبيب الزائر د. ابراهيم المطيري ، أثمرت في تعزيز الخدمات المقدمة للمستفيدين من خدمات “صحة الرياض” .

ونوه د. الشيحة على أهمية تطوير مستوى الخدمات الصحية ومواكبة طموحات المستفيدين وتطلعاتهم .

ولفت أن الإدارة العامة للمراكز المتخصصة والأطباء الزائرين تضم قسمي المراكز المتخصصة وتعنى بمراكز القلب، ومراكز الأورام، ومراكز الإصابات، ومراكز العيون، وغيرها من المراكز المتخصصة، والهدف هو إيجاد مراكز متخصصة عالية المستوى في المناطق المختلفة، وتوفير الخدمة المتخصصة في المناطق لخدمة المريض دون الحاجة للذهاب إلى مناطق أخرى داخل المملكة أو خارجها.

وينقسم برنامج الطبيب الزائر إلى قسمين داخلي وخارجي ، فالقسم الداخلي يعتمد بشكل كبير على الاستشاريين السعوديين في المناطق المختلفة، ويستفاد منهم في أنحاء المملكة كافة.

والقسم الخارجي يستقطب من أي مكان في العالم بكفاءات عالية؛ لسد نقص الأطباء في كثير من التخصصات، خصوصًا النادرة منها، وتوفير الخدمة للمريض في منطقته، بدلًا من الذهاب إلى مناطق أخرى، ويشارك الطبيب الزائر في تقديم الخدمة، والتدريب والتطوير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.