تسجيل الدخول

رئيس الوزراء التونسي يصدر أمرا هاما

2019-05-03T19:22:27+03:00
2019-05-03T19:31:59+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير3 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رئيس الوزراء التونسي يصدر أمرا هاما

قرر رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، اليوم الجمعة، تكليف الجيش بنقل وتوزيع الوقود على محطات بيع البنزين، بسبب مواصلة موظفي نقل المحروقات إضرابهم لليوم الثاني على التوالي.

وقال مسؤول حكومي لوكالة “رويترز” إن رئيس الوزراء كلف الجيش بنقل الوقود وسط إضراب أدى إلى طوابير طويلة أمام محطات الوقود التي نفدت إمداداتها، مبينا أن الإضراب “عطل مصالح المواطنين”.

وواصل موظفو نقل المحروقات إضرابهم رغم التوصل مساء الخميس إلى اتفاق بخصوص مطالبهم.

وتقرر مساء أمس الخميس إلغاء إضراب موظفي نقل المحروقات لأيام 2 و3 و4 ماي 2019، إثر التوصل إلى اتفاق في الجلسة التي انعقدت بمقر وزارة النقل، بحضور وزيري النقل والصناعة ورئيس اتحاد الصناعة والتجارة وأعضاء الجامعة العامة للنقل.

وصرح الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، محمد علي البوغديري، بأنه تم إلغاء إضراب قطاع نقل المحروقات إثر التوصل إلى الاتفاق على توقيع الملحق التعديلي لنقل البضائع للزيادة في الأجور، لعامي 2018 و2019، وتمكين موظفي نقل المحروقات من بعض الخصوصيات والمنح في إطار تصنيف سلكهم ضمن قائمة مهن نقل المواد الخطرة.

وأشار البوغديري إلى أن سائقي شاحنات المحروقات سيتمتعون بمقتضى هذا الاتفاق بمنحة شهرية تقدر بـ 220 دينارا (65 دولارا).

المصدر: وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.