تسجيل الدخول

الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات إضافية على نووي إيران

كل الوطن- فريق التحرير4 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات إضافية على نووي إيران

واشنطن – واس :شددت الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات على إيران عبر زيادة القيود على البرنامج النووي للنظام الإيراني

وأكدت الخارجية الأمريكية في بيان لها أنه ابتداءً من الرابع من مايو الحالي فإن أية مساعدة لتوسيع منشأة بوشهر للطاقة النووية الإيرانية قد تخضع للعقوبات وكذلك الأمر بالنسبة لأية نشاطات تُعنى بنقل اليورانيوم المخصب إلى خارج إيران لاستبداله بيورانيوم طبيعي.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغن أورتاغوس في بيان أنه على إيران أن توقف كل النشاطات الحساسية الانتشار بما في ذلك تخصيب اليورانيوم.

وأضافت أن الولايات المتحدة لن تقبل الأعمال التي تدعم مواصلة مثل هذا التخصيب، كما أنها لن تقبل بعد اليوم السماح بتخزين إيران للمياه الثقيلة التي أنتجتها والتي تتجاوز الحدود الحالية كما أنه يجب ألا تبقى هذه المياه متوفرة لإيران بأي شكل من الأشكال.

وأعلنت أورتاغوس أن وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو يواصل الاعتقاد أنه على إيران أن تبلغ الوكالة الدولية للطاقة النووية وبشكل كامل عن الأبعاد العسكرية لبرنامجها النووي.

وجدد بومبيو دعوته لإيران لوجوب وقف التخصيب وألا تسعى ابدًا إلى إعادة معالجة البلوتونيوم.

وتعهد بيان الخارجية الأمريكية بمواصلة فرض الضغوط القصوى على النظام الإيراني واستمرار الالتزام بعدم توفير أي مسار لإيران للحصول على السلاح النووي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.