تسجيل الدخول

غوغل تكشف عن خاصية تحمي أسرارك من المعلنين

كل الوطن - فريق التحرير4 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
غوغل تكشف عن خاصية تحمي أسرارك من المعلنين

كشفت شركة خدمات الإنترنت الأميركية «غوغل» عن خاصية جديدة ستُتاح لمستخدمي شبكة الإنترنت قريباً تمنحهم إمكانية حذف جميع المعلومات عن الأماكن التي وُجدوا فيها أو الموضوعات التي بحثوا عنها عبر الإنترنت.

ووفقا لتدوينة نشرها مديرو المنتجات بـ«غوغل»، أول من أمس (الأربعاء)، فإنهم يعملون على حماية سرية بيانات المستخدمين، وأكدوا أنهم استمعوا لتعليقات المستخدمين بأن «غوغل» تحتاج إلى توفير طرق أكثر سهولة تمكن المستخدمين من التحكم في بياناتهم أو حذفها.

ولفت المسؤولون بـ«غوغل» إلى أنه يجب أن يصبح المستخدمون قادرين على إدارة بياناتهم بأفضل طريقة مناسبة لهم مع منح المستخدمين أفضل وسائل للتحكم لتحقيق ذلك، بحسب ما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية.

وأوضحت «غوغل» أن بيانات المستخدمين تجعل خدمات الشركة أكثر فائدة، حيث تمنح البيانات الخاصة بأماكن المستخدمين وعمليات بحثهم على الإنترنت لـ«غوغل» توفير ترشيحات للمستخدمين، مثل أقرب المطاعم.

وأوضحت «واشنطن بوست» أن بيانات المستخدمين تمكّن «غوغل» من تحقيق أرباح في مجال الإعلانات، التي بلغت نحو 30 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019، بحسب الشركة.

وتؤكد «غوغل»، عبر مركز الأمان على موقعها الإلكتروني، أنها قد تستخدم بيانات المستخدمين الخاصة بأنشطتهم على الإنترنت دون تحديد هويتهم.
والخاصية الجديدة التي أعلنت «غوغل» أنها ستتاح خلال أسابيع ستمكّن المستخدمين من الاختيار ما بين الاحتفاظ ببياناتهم في الفترة ما بين 3 و18 شهراً أو حذفها وقت مايشاءون.

وكانت «غوغل» توفر إمكانية إيقاف جمع المعلومات عن أنشطة المستخدمين على الإنترنت دون تقييدها بزمن محدد.

وذكرت «واشنطن بوست» أن إعلان «غوغل» عن تلك الخاصية الجديدة يتزامن مع جهود شركة «فيسبوك» بشأن خصوصية بيانات المستخدمين، حيث أعلنت «فيسبوك»، خلال مؤتمر مطوريها السنوي، عن خطتها بشأن الرسائل والمجموعات الخاصة.

وكان مؤسس «فيسبوك»، مارك زوكربيرغ، أعلن، في 2018، عن أداة تمكّن المستخدمين من إزالة بياناتهم على الموقع ولكن لم يتم تفعيلها بعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.