تسجيل الدخول

“مكافحة التطرف” تحذر السعوديين من “سلاح بيد الأعداء لتدمير فلذات الأكباد”

كل الوطن - فريق التحرير5 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
“مكافحة التطرف” تحذر السعوديين من “سلاح بيد الأعداء لتدمير فلذات الأكباد”

حذرت الإدارة العامة لمكافحة التطرف برئاسة أمن الدولة في السعودية، من بعض الألعاب الرقمية، مشيرة إلى أنها “سلاح بيد أعدائنا لتدمير فلذات أكبادنا”.

ودعت مكافحة التطرف، أمس السبت، في مقطع فيديو توعوي نشرته عبر حسابها في “تويتر”، إلى “إبعاد العاطفة، والتعامل بعقل وحكمة وحزم مع هذه الألعاب، دون تهاون أو تغافل، لسلامة وتحصين أبنائنا وبناتنا ووقايتهم من السلوكيات الخطرة والأفكار المنحرفة، وتعزيز القيم لديهم”.

وأوضحت أن: “وجود منصات اللعب والأجهزة الذكية بيد أطفالنا وشبابنا يعني أنهم قد يقعون تحت تأثير ألعاب لها تبعات سلبية كثيرة، تجعل من يلعبها يعيش دور المخرب والقاتل، إذ إن تأثيرها على التواصل مع الآخرين والصحة البدنية والنفسية خطير، لكن تأثيرها الأسوأ على الفكر والعقيدة والسلوك”.

وتابعت أن: “الكثير من هذه الألعاب يروج للقتل وتعاطي المخدرات والخمور والمشاهد الإباحية والتعرض لرجال الأمن والإخلال بالأنظمة، ويربطها بالقوة والسيطرة، وفوق هذا تكافئهم اللعبة، وهذه مشكلة بحد ذاتها، لأن العقل الباطن سيربط الممارسات السيئة بالتحفيز والمكافأة”.

المصدر: وسائل إعلام سعودية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.