تسجيل الدخول

معتقل سعودي في أمريكا يوجه رسالة صوتية قبل مثوله أمام المحكمة

2019-05-07T15:07:18+03:00
2019-05-07T15:09:53+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير7 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
معتقل سعودي في أمريكا يوجه رسالة صوتية قبل مثوله أمام المحكمة

وجه المعتقل السعودي في أمريكا، حميدان التركي، رسالة صوتية قبل يوم من عرضه على المحكمة أمام لجنة الإفراج المشروط.

وهنأ التركي أمس الاثنين في رسالة صوتية نشرها له ابنه، تركي حميدان التركي، عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”، المسلمين بقدوم شهر رمضان وطلب منهم الدعاء له، متمنيا أن ينال براءته ليتمكن من رؤية والدته المريضة وعائلته وأحبته.

وقال الابن تركي في تغريدة سابقة إن جلسة والده ستعقد اليوم الثلاثاء، موضحا الخيارات المتاحة أمام لجنة الإفراج المشروط والتي تتضمن قبول طلب الإفراج، أو رفض الطلب وإعادة النظر بمدة السجن، أو رفض الطلب نهائيا واستكمال مدة الحكم المتبقية.

وكان حميدان التركي سافر إلى الولايات المتحدة مع عائلته في عام 1995، بعد حصوله على بعثه أكاديمية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بقسم اللغة الإنكليزية لتحضير الدراسات العليا في الصوتيات.

واعتُقل حميدان التركي مع زوجته، للمرة الأولى في نوفمبر 2004، بتهمة مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد فترة قصيرة.

واعتقل مجددا عام 2005 بتهمة اختطاف خادمته الإندونيسية وإجبارها على العمل لديه دون دفع أجرها، وحجز وثائقها، وحكم عليه بالسجن 28 عاما.

وتسعى عائلة السجين ومحاميه إلى إقناع القضاء الأمريكي بإطلاق سراحه، أو ترحيله إلى بلاده كي يقضي باقي فترة محكوميته في سجون السعودية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.