تسجيل الدخول

الشيشان تطوّر خدمة نقل مميزة مع قدوم شهر رمضان

2019-05-09T15:47:04+03:00
2020-04-23T20:38:02+03:00
رمضانيات
كل الوطن - فريق التحرير9 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الشيشان تطوّر خدمة نقل مميزة مع قدوم شهر رمضان

أعلنت عاصمة الشيشان، غروزني، عن تطوير وتوسيع مشروع “تاكسي النساء”، تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وصدر خبر توسيع المشروع عن صاحبة فكرته، مدينة تساكايفا، التي تحدثت لوسائل الإعلام المحلية قائلة: “يوجد حاليا 5 سيارات تاكسي نسائي في غروزني، ونخطط لرفع العدد إلى 20 سيارة بنهاية العام الحالي”.

وكان المشروع المخصص للنساء قد أطلق أول مرة في شهر مارس الماضي، بتمويل من صندوق الشيخ زايد الاستثماري، الذي ينشط في الشيشان، حيث أعلنت هيئة الائتمان التابعة للصندوق عن موافقتها على تمويل هذا المشروع.

كما يتضمن المشروع أيضا خدمات إضافية، مثل تنظيف المنازل وإجراء عمليات الحجامة، في حين ينتشر مشروع تاكسي النساء بشكل ملحوظ حول العالم، بما فيها مدن روسية كبرى، لما يوفره من أمان للراكبات الإناث.

وأطلق على المشروع اسم “فتيات”، باللغة الشيشانية، حيث أكد القائمون على أن الخدمة الجديدة مناسبة للنساء، لما تعود عليه المجتمع الشيشاني ذو الطبيعة الدينية المحافظة، والذي يعتز بتقاليده وعاداته الإسلامية.

ومع بدء تطبيق المشروع في الشيشان، تفاوتت ردود الأفعال عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تحدث البعض عن تسويق المشروع لفكرة “الفصل بين الجنسين”، في حين اعتبره آخرون أمانا للراكبات الإناث واحتراما للمعتقدات الدينية المختلفة.

المصدر: RT

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.