تسجيل الدخول

السلطات الإيرانية تحقق في تداول فيديوهات لرقص تلميذات

كل الوطن - فريق التحرير13 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
السلطات الإيرانية تحقق في تداول فيديوهات لرقص تلميذات

فتحت السلطات الإيرانية تحقيقا في نشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر طالبات يرقصن على أغنية مغني راب إيراني مقيم في الولايات المتحدة.

وأعلن وزير التعليم الإيراني محمد بطحائي أن فريقا من الخبراء يعمل لتحديد مصدر الفيديوهات التي تظهر الطالبات وهن يرقصن مع معلميهن في مدارس تحت أنغام أغنية “Gentleman” للمغني ساسي مانكان.

وشدد الوزير على أن “العدو” يختبر طرقا مختلفة لإثارة حالة من القلق بين المواطنين، ووصف تلك الفيديوهات بأنها “مزعجة”، مرجحا وجود “نوع من المؤامرة السياسية وراء نشرها”.

وأكد الوزير أن التحقيق في الموضوع مطلوب لتعزيز ثقة المواطنين المؤمنين بالنظام التعليمي في الجمهورية الإسلامية، متعهدا بتعزيز معايير التعليم الديني في مدارس البلاد.

وطالب نائب رئيس مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني علي مطهري إعفاء إدارة المدارس التي سجلت فيها الفيديوهات من العمل، وانضم إلى هذه الدعوة عدد من المسؤولين المحافظين رفيعي المستوى في البلاد.

من جانبه، أعاد المغني المقيم في الولايات المتحدة نشر بعض تلك الفيديوهات على حسابه في موقع “إنستغرام”، ونصح المسؤولين الإيرانيين بالتركيز على المسائل الأكثر أهمية في البلاد.

المصدر: إندبندنت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.