تسجيل الدخول

الدمام: إتلاف أكثر من 14 طن من عجين “السمبوسة” في معمل مخالف (صورة)

2019-05-16T10:01:39+03:00
2019-05-16T10:02:54+03:00
أخبار المناطق
كل الوطن - فريق التحرير16 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الدمام: إتلاف أكثر من 14 طن من عجين “السمبوسة” في معمل مخالف (صورة)

كل الوطن – الرياض: تمكنت بلدية غرب الدمام، مؤخرا من مداهمة معمل مخالف يزاول نشاط المخابز لتحضير عجين السمبوسة، يفتقر إلى أبسط الاشتراطات الصحية، وتقوم عليه عمالة مخالفة دون الحصول على التراخيص اللازمة، وعلى إثر ذلك تم اتلاف 14 طن من العجين، وتأتي هذه الحملات التي تنفذها البلدية ضمن حملة الرقابة البلدية التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل بن عبدالهادي القحطاني أن الفرق الرقابية بإدارة صحة البيئة، تمكنت من ضبط ومداهمة المعمل المخالف والذي كان يزاول نشاط المخابز لتحضير عجين السمبوسة، و يفتقر إلى أبسط الاشتراطات الصحية وتقوم عليه عماله مخالفه ودون الحصول على التراخيص اللازمة، ضمن مشاركة البلدية في حملة وزارة الشؤون البلدية والقروية (حملة الرقابة البلدية)، وبالتعاون مع إدارة الضبط الإداري بشرطه الدمام.

1000 9a7dbb0d73 - كل الوطن

وأكد المهندس “القحطاني” أن البلدية تكثف الجولات الرقابية بالفترة المسائية على جميع المنشآت الغذائية ومصادرها، حيث تم حصر كميات العجين والتي تقدر بـ 14 طن وتم على أثر ذلك إتلافها على الفور حرصا على سلامة المواطنين والمقيمين، وإغلاق المعمل واتخاذ الإجراءات والغرامات البلدية بحق المخالف وإحالة العمالة المخالفة للجهات المختصة.

وأبان المهندس فيصل القحطاني أن الجولات الرقابية مستمرة طوال العام وتكثيفها خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد على فترتين صباحية ومسائية حرصا على سلامة المستهلكين، داعياً جميع المواطنين والمقيمين للالتفات إلى ما يقدم لهم من مواد غذائية، وذلك حفاظا على سلامتهم وسلامة عوائلهم، حاثا على الإبلاغ عن أي مخالفات بلدية، من خلال مركز 940.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.