تسجيل الدخول

الجوازات: ربط البصمات بالخدمات المقدمة للمقيمين قريبا

2010-05-29T16:43:00+03:00
2014-03-09T16:06:00+03:00
محليات
kolalwatn29 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
الجوازات: ربط البصمات بالخدمات المقدمة للمقيمين قريبا
كل الوطن

كل الوطن – واس: أكد مديرعام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد، أن مشروع البصمة العشرية الذي يطبق على المقيمين وجميع القادمين إلى المملكة يشكل في

كل الوطن – واس: أكد مديرعام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد، أن مشروع البصمة العشرية الذي يطبق على المقيمين وجميع القادمين إلى المملكة يشكل في مجمله ترابطاً تقنياً فريداً ويحقق خدمة تقنية مميزة للمواطن والمقيم. وأشار إلى أن البصمات سيتم ربطها بمختلف الخدمات المقدمة للمقيمين في المستقبل القريب، وستصبح شرطاً أساسياً للحصول على هذه الخدمات سعياً لتبصيم جميع القادمين للمملكة لحفظ أمن الوطن والمواطن والمقيم، وتقديم خدمة متطورة من خلال قنوات إلكترونية آمنة توفر الوقت والجهد وترتقي بالتعامل الإلكتروني الآمن.

وقال البليهد فى تصريح صحفى أمس، إن المشروع يعد أحد أهم مشروعات وزارة الداخلية التقنية لتهيئة البنية التحتية للخدمات الإلكترونية المتطورة، ويسعى إلى تهيئة البيئة الآمنة والمناسبة للعمل والإنجاز في كافة قطاعات الدولة لتحقيق عملية التحقق والتوثق من الهوية وتحديدها لتقديم خدمات مستقبلية أفضل للمواطنين والمقيمين. كما يحد بشكل كبير من عمليات التزوير وانتحال الشخصية التي تسبب مشاكل كبيرة وتقلق جهات حكومية كثيرة لا حصر لها، إضافة إلى مواكبته للتطورات التقنية والتغيرات العالمية الحديثة في مجال التحقق من هوية المواطنين والقادمين والزائرين للمملكة.

وأضاف البليهد أن مشروع البصمة العشرية الذي يشارك في تطبيقه حالياً إلى جانب قطاع الجوازات قطاع الأحوال المدنية فيما يخص المواطنين يحقق الاستفادة الكاملة من قاعدة بيانات البصمات من قبل وزارة الداخلية والوزارات الأخرى، مشيراً إلى أن عملية التبصيم تتم لمرة واحدة فقط، ولا تحتاج إلى تكرار وتحديث، كما هو متبع في بعض الأنظمة والإجراءات الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.