“الشورى” يطالب هيئة المساحة بصرف بدل ضرر و خطر للعاملين في المعامل والحقول

توافق مع مجلس الوزراء في إلغاء نظام البيع بالتقسيط

كل الوطنآخر تحديث : الإثنين 17 يونيو 2019 - 4:03 مساءً
“الشورى” يطالب هيئة المساحة بصرف بدل ضرر و خطر للعاملين في المعامل والحقول

كل الوطن – الرياض: طالب مجلس الشورى هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بصرف بدل ضرر وبدل خطر للعاملين في الهيئة والذين يتعرضون للأخطار والإصابات أثناء أداء عملهم في المعامل والحقول، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإنشاء متاحف عامة متخصصة للأحافير في عدد من مناطق المملكة الرئيسية.

واتفق الشورى مع مجلس الوزراء في إلغاء نظام البيع بالتقسيط الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/13) وتاريخ 4 ربيع الأول عام 1426 وعدم المضي في إجراءات إصدار مشروع النظام، وطالب في شأن آخر، المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بإنشاء محطاتها الجديدة خارج النطاقات العمرانية المعتمدة للمدن, ونقل المحطات الحالية التي تسبب ضرراً على السكان, والنواحي الاقتصادية والسياحية , والبيئية، ودعاها إلى دراسة إنشاء أنظمة محمولة (محطات تحلية متنقلة) لمعالجة وتحلية المياه مع توافر التشغيل بالطاقة المتجددة، وأيضاً دراسة تحويل معهد الأبحاث وتقنيات التحلية إلى بيت خبرة مستقل, لاستثمار امكانياته البشرية والفنية, لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص محلياً وإقليمياً.

ووافق مجلس الشورى اليوم الاثنين على مشروع نظام ملكية الوحدات العقارية وفرزها، كما أيَّد عدم مناسبة الاستمرار في دراسة مقترح إضافة مادة جديدة لنظام الدفاع المدني ، بشأن معاقبة المتهورين في أوقات الظروف المناخية القاسية، المقدم من عضو المجلس السابق حامد الشراري، ووافق على عدم ملاءمة دراسة مقترح تعديل الفقرة السابعة من المادة 12 من نظام التأمينات الاجتماعية، المقدم من العضو محمد الجرباء.

رابط مختصر
2019-06-17 2019-06-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن