تسجيل الدخول

26 اختراعا تتوج جامعة الملك عبدالعزيز بـ11 جائزة محلية ودولية في ابتكار 2010

2010-05-30T15:50:00+03:00
2014-03-09T16:05:26+03:00
محليات
kolalwatn30 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
26 اختراعا تتوج جامعة الملك عبدالعزيز بـ11 جائزة محلية ودولية في ابتكار 2010
كل الوطن

كل الوطن- جدة: توجت جامعة الملك عبدالعزيز بـ11 جائزة محلية ودولية حصدها عدد من منسوبيها المشاركون في معرض ابتكار 2010 والذي أقيم برعاية

جناح الجامعة حظي بمشاركة 29 متطوع ومتطوعة

 كل الوطن- جدة: توجت جامعة الملك عبدالعزيز بـ11 جائزة محلية ودولية حصدها عدد من منسوبيها المشاركون في معرض ابتكار 2010 والذي أقيم برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وأعرب الدكتور ضياء بن شجاع العثماني عضو اللجنة العلمية لمعرض ابتكار والمشرف على جناح الجامعة بالمعرض المشرف العام على مركز الموهوبين بجامعة الملك عبدالعزيز عن سعادته بهذه النتائج المتميزة التي حققتها الجامعة، مشيراً إلى جناح المعرض حظي بزيارة عدد من كبار المسؤولين في مقدمتهم سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، ومعالي أمين عام مؤسسة موهبة الدكتور خالد السبتي، والدكتور أبوبكر باقادر وكيل وزارة الثقافة والإعلام، والأستاذ عبدالله باحطاب مستشار وزير الثقافة والإعلام، ومدير عام مكتب براءات الاختراع بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون، ومدير إدارة الموهوبين بتعليم جدة، ورئيس وحدة الجودة في إدارة الموهوبين، وعميد كلية البترجي الطبية، ورئيس مجلس إدارة مدينة المعرفة الاقتصادية وعدد من مسؤولي جامعة الملك عبدالعزيز.

وأشار د. العثماني بأن الزوار أثنوا كثيراً على الاختراعات التي ضمها جناح الجامعة والتي بلغت 26 اختراع لاسيما مشروع الفلاتر الذكية، ومشروع علاج القدم السكرية بالتحنيط، موضحاً بأن جناح الجامعة شهد تنظيماً في ظل مشاركة 29 طالب وطالبة من المتطوعين.

وأضاف د. العثماني بأن الجامعة أبرمت اتفاقية تعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بهدف التعاون ورعاية الموهبة والإبداع في التعليم العالي والعام، مشيراً إلى أن الاتفاقية هدفت لدعم التحول لمجتمع معرفي مبدع وإيجاد صناعات قائمة على المعرفة من خلال تنسيق وتكامل الجهود والبرامج والأنشطة الخاصة بالموهبة والإبداع لمنسوبي الجامعة من الطلبة والطالبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.