تسجيل الدخول

اشتباكات مسلحة وقتلى وجرحى في حوادث متفرقة..والأمن اليمني يرفع حصاره

2010-05-30T22:23:00+03:00
2014-03-09T16:05:35+03:00
عربي ودولي
kolalwatn30 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اشتباكات مسلحة وقتلى وجرحى في حوادث متفرقة..والأمن اليمني يرفع حصاره
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: عادت الحركة من جديد إلى مناطق ردفان والحبيلين بمحافظتي الضالع وردفان بعد رفع السلطات الأمنية حصارها المطبق على

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: عادت الحركة من جديد إلى مناطق ردفان والحبيلين بمحافظتي الضالع وردفان بعد رفع السلطات الأمنية حصارها المطبق على تلك المناطق منذ ما يقارب أسبوعين.

وذكر المواطنون أن جهودا لمسئولين ينتمون إلى جنوب اليمن توصلت إلى حل برفع الحصار المفروض على تلك المناطق بعد تعرض موكب رسمي لكمين نصبه مسلحون في مدينة الحبيلين قبل أسبوعين.

وقال عيدروس النقيب النائب في البرلمان اليمني إن الحصار أضر بنحو مليون مواطن يعيشون في تلك المناطق، داعيا السلطة إلى إنهاء إجراءاتها التي تؤزم الأوضاع حد تعبيره.

من جهة أخرى قتل شخصين قتل شخصين إثر دهس ناقلة وقود تابعة للجيش لهما في طريق فرعي بمديرية الملاح بمحافظة لحج اليمنية جنوبي البلاد.

ونقل موقع التغيير عن شهود عينان تأكيدهم أن ناقلة الوقود العسكرية دهست الشخصين عندما كانا على متن دراجة نارية ثم ولت هاربة ودخلت معسكر الراحة الواقع في مديرية الملاح.

إلى ذلك أكدت مصادر أمنية لـ “كل الوطن” أنها تجري تحقيقاتها في الحادث وأنه في حال ثبت تورط سائق الشاحنة في الدهس فسيقدم للقضاء.

إلى ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة بين معسكر الأمن المركزي الواقع وسط مدينة الحبيلين  ومسلحين كانوا منتشرين في مدينة الحبيلين، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخر تم إسعافه إلى مستشفى يافع.

وجاءت هذه الإشتباكات عقب قيام قوات الجيش باحتجاز أحد المواطنين ويدعى منير اليافعي أثناء عودته من المدرسة بعد إيصال بناته إليها صباح اليوم، الأمر الذي دفع بالمواطنين للتظاهر محتجين على اعتقال اليافعي، تبادل على إثرها المسلحون وجنود القطاع العسكري إطلاق النار.

وتأتي هذه التداعيات عقب فتح الخط العام (عدن – ردفان – الضالع) المغلق من أسبوعين، وإبقاء النقاط العسكرية ونقاط المسلحين والتفتيش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.