تسجيل الدخول

سباق ريد بُل الجوي يحطّ في ويندزر، أونتاريو والمنافسات تحتدم

2010-05-31T11:13:00+03:00
2014-04-06T17:23:28+03:00
غير مصنف
كل الوطن - فريق التحرير31 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
سباق ريد بُل الجوي يحطّ في ويندزر، أونتاريو والمنافسات تحتدم
يونس عنايت

كل الوطن – جدة: في حين تتحضّر المدينة الكندية لاستقبال الجولة الرابعة من موسم سباق ريد بُل الجوي 2010 التي ستقام في 5/6 يونيو في ويندزر، أونتاريو،

كل الوطن – جدة: في حين تتحضّر المدينة الكندية لاستقبال الجولة الرابعة من موسم سباق ريد بُل الجوي 2010 التي ستقام في 5/6 يونيو في ويندزر، أونتاريو، تتجه أنظار جميع الطيارين نحو اللّقب. وتعتبر هذه الرياضة منافسة وتحدٍّ عظيمين في التاريخ الرياضي، حيث  يقوم 5 فرق على الأقل بالتنافس بشدة، ومن بينهم البطل المحلي، “بيت مكلويد”، أصغر طيار في البطولة. ويتطلّع الكندي، الذي يحتلّ المركز الخامس في البطولة، إلى سباق ويندزر، أونتاريو، فوق نهر ديترويت بعد إثارة جمهور تخطّى ألـ 300000 متفرّج في العام الماضي كونه طيار مبتدئ بتمتّع بأداء مميّز، رغم الضغوطات.

وما زال البريطاني بول بونهوم متصدّر البطولة بمجموع نقاط 31 نقطة، وهو يتقدّم على منافسيه ومن بينهم زميله نايجل لامب (28 نقطة)، النمساوي هانس آرتش (27 نقطة)، الأسترالي مات هول (22 نقطة) و”بيت مكلويد” (19 نقطة).

ويتطلّع بونهوم، الذي فاز بسباق ويندزر في موسم العام 2009، للربح مجدّداً بعد أن احتل المركز الثالث في السباقين الأخيرين في بيرث وريو. ويعلّق في هذا الصدد، قائلاً: “لا بدّ من أن هذا سباق الأحصنة الثلاثة… أو حتّى الأربعة. لن تكون هذه السنة سهلة على أحد. ما زلنا في البداية، ويمكن تغيير المعادلة. وبالمقارنة مع الفرق الأخرى، نحن نقوم بعمل جيّد. وأنا متحمّس للغاية لسباق ويندزر وأتطلّع للفوز فيه.”

ولـ”بيت مكلويد” ذكريات جميلة من سباق العام الماضي في ويندزر، حيث، وبالرغم من أن طائرته كانت بطيئة وثقيلة بعض الشيء، فهو تمكّن من تسجيل أفضل النتائج أمام جمهور بلده. وقد حصل مكلويد على احترام زملائه الطيارين نظراً لقوّته في الطياران حتى في مسار سباق صعب. ويقول: “إني متحمّس للعودة إلى كندا في السباق التالي. أشعر أني أتمتّع بأفضلية في ويندزر. إني أقرب لموطني، ودعم الجمهور الكندي يزيدني اندفاعاً. أما بالنسبة لمسار السباق، كان من المفضّل لدي.”

تتطلّع مدينة ويندزر لاستقبال سباق ريد بُل الجوي للسنة الثانية على التوالي. ويعبّر وزير المال في أونتاريو، دوايت دونكن، عن فرحه بهذا السباق مؤكّداً أنه أعطى المنطقة دفعة اقتصادية مهمّة في العام الماضي.

ويقام السباق التالي في نيويورك في 19/20 يونيو، بعدها ينتقل إلى أوروبا للسباقات الثلاث الأخيرة في ألمانيا، المجر والبرتغال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.