تسجيل الدخول

تويتر" يساند إسرائيل في العدوان على أسطول الحرية

2010-05-31T18:44:00+03:00
2014-03-09T16:06:07+03:00
عربي ودولي
kolalwatn31 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تويتر" يساند إسرائيل في العدوان على أسطول الحرية
كل الوطن

كل الوطن- وكالات‏: قام موقع تويتر اليوم بحجب كلمة فلوتيلا Flotilla التي تشير إلى الأسطول الصغير الذي توجه إلى غزة لكسر الحصار عليها، في خطوة

كل الوطن- وكالات‏: قام موقع تويتر اليوم بحجب كلمة فلوتيلا Flotilla التي تشير إلى الأسطول الصغير الذي توجه إلى غزة لكسر الحصار عليها، في خطوة مشبوهة من الموقع لدعم الاحتلال الإسرائيلي.

 

ولا يمكن لمستخدمي تويتر الآن العثور على أي نتيجة عند البحث عن كلمة فلوتيلا Flotilla في الموقع بالرغم من المساهمات الكثيرة التي وردت إلى الموقع والتي تتعاطف مع أسطول الحرية الذي تعرض للاعتداء اليوم من قبل الجنود الإسرائيليين قبل وصوله إلى شواطئ غزة.

 

ويظهر موقع تويتر اليوم أن المستخدمين قد أبدو تعاطفا كبيرا مع الأسطول الذي توجه لكشسر الحصار عن غزة، إذ تصدرت كلمة فلوتيلا Flotilla قائمة الكلمات الأكثر استخداما في موقع تويتر اليوم، والتي تظهر في الجانب الأيمن من صفحة تويتر

إلا أن نشطاء على الإنترنت سارعوا إلى إيجاد كلمات بديلة لاستخدامها في نشر الدعم المطلوب لقافلة الحرية، إذ لجؤوا إلى استخدام عبارات بديلة لم يطلها الحجب بعد مثل GazaFlotilla، وتعني أسطول الحرية الخاص بقطاع غزة.

 

تعيد هذه الخطوة إلى الأذهان ما قام به موقع فيسبوك مؤخرا من إجراءات مناهضة للعرب وموالية للاحتلال الإسرائيلي، فقد سمح الموقع للمستخدمين الموالين لإسرائيل بالإشارة إلى هضبة الجولان، وهي جزء من سورية على أنها أراضي إسرائيلية، في خطوة استفزت مشاعر العرب والمسلمين آنذاك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.