تسجيل الدخول

نازك الحريرى: الاعتداء الاسرائيلى الآثم يستدعي تحركاً عربياً ودولياً مشتركاً

2010-05-31T19:40:00+03:00
2014-03-09T16:06:08+03:00
عربي ودولي
kolalwatn31 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
نازك الحريرى: الاعتداء الاسرائيلى الآثم يستدعي تحركاً عربياً ودولياً مشتركاً
كل الوطن

كل الوطن- الرياض:استنكرت السيدة نازك رفيق الحريري بشدة الهجوم الإرهابي الذي شنّته الآلة الحربية الإسرائيلية على "أسطول الحرية" في طريقه إلى قطاع عزة لإغاثة الأهال

إقرأ أيضا

 تغطيات .. مقالات .. أخبار عاجلة  .. متابعات .. أنقر هنا

 فيديوهات العدوان الاسرائيلي على اسطول الحرية إلى غزة ..أنقر هنا

كل الوطن- الرياض:استنكرت السيدة نازك رفيق الحريري بشدة الهجوم الإرهابي الذي شنّته الآلة الحربية الإسرائيلية على “أسطول الحرية” في طريقه إلى قطاع عزة لإغاثة الأهالي في فلسطين المحتلة.

وقالت السيدة نازك رفيق الحريري في بيان صحافي صادر عن مكتبها الإعلامي، عقِب العملية العسكرية الإسرائيلية ضد سفن الإغاثة، إنّ “هذا الاعتداء الآثم هو عمل حربي ضد الإنسانية، ينتهك جميع الحقوق وينافي جميع القيم والأخلاق والشرائع المُتعارَف عليها دولياً. إن قصف ناشطين مدنيين جاءوا تحت راية السلام من دول العالم لكسر الحصار الذي يُرهِق شيوخَنا ونساءنا وأطفالنا في غزة يُشكِّل خرقاً جديداً من العدو الإسرائيلي لشرعة حقوق الإنسان وتحدياً صارخاً للأمم المتحدة التي تدعو إلى السلام الدولي.

إن هذا الهجوم المُسلَّح المرفوض على دُعاة سلام يستدعي وقفة ضمير من جميع شعوب العالم، وتحركاً عربياً ودولياً مشتركاً، وتدخلاً سريعاً لرفع الظلم والقهر عن أهلنا وأحبتنا في فلسطين المحتلة، ولإيجاد حل دائم وشامل للصراع العربي-الإسرائيلي بناء على معادلة “الأرض مقابل السلام” وعلى أساس التطبيق الكامل لجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.”

وذكّرت السيدة الحريري بأن “الرئيس الشهيد رفيق الحريري لطالما حذّر من مواصلة الاحتلال الإسرائيلي للأرض العربية وانتهاك إسرائيل لحقوق العرب”، واستعادت قول الرئيس الشهيد إن “اليأس لن يولِّد إلا اليأس”، مُضيفة أن الوقت قد حان “لوضع حدٍّ لليأس والإرهاب الإسرائيلي المُمارَس ضد الشعوب العربية.”

وحذرت السيدة الحريري من أن “أمن أهلنا وأطفالنا في فلسطين المحتلة بل أمن الشرق الأوسط واستقراره بات اليوم على المحك، ولا بد من خطوة جدية يتخذها قادة العالم الحر لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف، وضمان حقوق الشعب الفلسطيني العزيز، وأولاها حق العودة إلى الديار.”

وأثنت السيدة نازك الحريري على المبادرة الانسانية التركية في ارسالها “اسطول الحرية” لنجدة اهلنا في غزة واعربت عن كامل تقديرها للموقف التركي الحازم والداعم للحقوق والقضايا العربية وفي طليعتها قضية فلسطين .

وتوجّهت السيدة الحريري، باسمها وباسم عائلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، بأصدق معاني التعزية والمؤاساة لأهالي الشهداء الذين سقطوا في الاعتداء الإرهابي، وأكّدت التضامن مع الجرحى ومع الأبطال الذين قرّروا التصدّي لإرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل وحكومتها ضد الإخوان الفلسطينيين وضد العرب كافة.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.