لقاء سعودي أمريكي يبحث مستجدات الأحداث على الصعيدين إقليميا ودوليا

كل الوطن - فريق التحرير
2019-08-30T14:08:34+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير30 أغسطس 2019آخر تحديث : الجمعة 30 أغسطس 2019 - 2:08 مساءً
لقاء سعودي أمريكي يبحث مستجدات الأحداث على الصعيدين إقليميا ودوليا

استعرض نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز في واشنطن مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين.

وتطرق الجانبان خلال الاجتماع، الذي عقد في مقر وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، فرص تطوير التعاون الثنائي المشترك بين البلدين خصوصا في الجوانب العسكرية وتعزيز القدرات الدفاعية وتعميق الشراكة وفق رؤية المملكة 2030.

وناقش الطرفان مستجدات الأحداث على الصعيدين الإقليمي والدولي، بما فيها محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف والتصدي للممارسات الإيرانية في المنطقة، والجهد المشترك في إطار مبادرة حماية الملاحة الدولية، واستمرار جهود قوات التحالف العربي في اليمن وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك وآليات التنسيق تجاهها لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحضر الاجتماع سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز والوفد الرسمي المرافق لنائب وزير الدفاع السعودي، وحضره من الجانب الأمريكي كبار المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية.

المصدر: واس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.