تسجيل الدخول

"المجزرة الإسرائيلية" تجبر أردوغان ونتنياهو على إلغاء زيارات سياسية

2010-06-01T09:51:00+03:00
2014-03-09T16:06:10+03:00
عربي ودولي
kolalwatn1 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
"المجزرة الإسرائيلية" تجبر أردوغان ونتنياهو على إلغاء زيارات سياسية
كل الوطن

كل الوطن – وكالات، تشيلي- رويترز: اتهم رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان اسرائيل يوم الاثنين بممارسة ارهاب الدولة بعد ان اقتحمت

كل الوطن – وكالات، تشيلي- رويترز: اتهم رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان اسرائيل يوم الاثنين بممارسة ارهاب الدولة بعد ان اقتحمت القوات الاسرائيلية الخاصة سفينة معونة تركية متجهة الى غزة.

 

وقال اردوغان للصحفيين في شيلي بعد ان قرر قطع زيارته الرسمية لامريكا اللاتينية للتصدي للازمة “هذا العمل يتعارض تماما مع مبادئ القانون الدولي وهو عمل عير انساني من اعمال ارهاب الدولة. فلا يظن احد اننا سنسكت على هذا.

 

من جانبه ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين 31-5 2010 خطط الاجتماع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في واشنطن غدا الثلاثاء في أعقاب الهجوم الإسرائيلي الدامي على الأسطول الدولي الصغير المحمل بمساعدات إنسانية خلال توجهه إلى غزة، والذي وصفه الكثيرون من دول العالم بـ”المجزرة“. 

وقال بيان رسمي أن نتنياهو قرر اختصار زيارته لكندا والعودة إلى إسرائيل مبكرا .

و أودى الهجوم بحياة 19 شخصا وإصابة العشرات، وأثار غضب أصدقاء إسرائيل قبل أعدائها،كما أدى إلى تأزم العلاقات مع تركيا التي ألغت مناورات عسكرية مشتركة.

يذكر أن نتنياهو بدأ زيارة إلى كندا منذ يوم الجمعة لإجراء محادثات مع الحكومة الكندية، وكان من المفترض أن يتابعها بلقاء أوباما في واشنطن.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.