تسجيل الدخول

رئيس الموساد: إسرائيل اصبحت عبئا على الولايات المتحدة ومجلس الأمن يدين الهجوم

2010-06-01T17:47:00+03:00
2014-03-09T16:06:12+03:00
عربي ودولي
kolalwatn1 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رئيس الموساد: إسرائيل اصبحت عبئا على الولايات المتحدة ومجلس الأمن يدين الهجوم
كل الوطن

عواصم : وكالات الأنباء: اعتبر رئيس جهاز (الموساد) الاسرائيلي مئير دغان اليوم أن اسرائيل تحولت تدريجيا من كنز استراتيجي إلى عبء على الولايات المتحدة

عواصم : وكالات الأنباء: اعتبر رئيس جهاز (الموساد) الاسرائيلي مئير دغان اليوم أن اسرائيل تحولت تدريجيا من كنز استراتيجي إلى عبء على الولايات المتحدة الأمريكية. ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة (هاآرتس) العبرية عن دغان قوله خلال جلسة لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست الاسرائيلية ان “الولايات المتحدة كانت على وشك طرح خطة سلام لارغام الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي على قبول الخطة الأمريكية لكنها توصلت إلى قناعة بأن فرض الخطة لن يؤدي إلى اتفاق سلام”. وتعرضت إسرائيل لانتقادات حادة وشديدة من كافة انحاء العالم احتجاجا على هجومها على قافلة سفن الحرية وقتلها واصابتها عشرات المتضامنين العزل الذين كانوا يحملون مساعدات انسانية واغاثية لقطاع غزة.

من جهة ثانية طالب رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اسرائيل اليوم برفع الحصار غير الانساني الذي تفرضه على قطاع غزة بأسرع وقت ممكن في خطاب القاه امام البرلمان التركي انتقد فيه الغارة الاسرائيلية على قافلة سفن مساعدات متجهة الى القطاع الساحلي. وقال اردوغان انه على المجتمع الدولي ان يجري تحقيقا في العملية التي نفذتها قوات كوماندوس اسرائيلية لايقاف سفينة تركية كانت تحمل مساعدات لغزة. 

إلى ذلك ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن الرئيس المصري حسني مبارك قرر فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة أمام المعونات الانسانية. وقالت أن القرار صدر “في إطار تحرك مصر لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة“. 

حقوق الإنسان تدعو لاجتماع طارئ

مجلس حقوق الإنسان يدعو لاجتماع طارئ حول الهجوم الإسرائيلي على “أسطول الحرية” دعا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى عقد اجتماع طارئ بعد ظهر الثلاثاء في جنيف حول الهجوم الإسرائيلي على “أسطول الحرية” المحمل مساعدات لقطاع غزة كما أعلنت المتحدثة باسم المجلس. وقالت المتحدثة في تعميم الى الصحافيين “أن المجلس سيعقد اجتماعا طارئا حول الحادث المتعلق بالأسطول المتوجه إلى غزة من الساعة 15,00 الى 18,00” (13,00 الى 16,00 ت غ). وأوضحت ان هذا الاجتماع الطارئ دعت إلى عقده جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي. 

مجلس الأمن يدين الهجوم على أسطول الحرية

أدان مجلس الأمن اليوم الثلاثاء التصرفات التي أدت إلى مقتل مدنيين أثناء العملية الإسرائيلية أمس الاثنين ضد قافلة سفن المساعدات التي كانت متجهة إلى قطاع غزة ودعا إلى تحقيق حيادي. وفي بيان رسمي تمت الموافقة عليه بعد أكثر من عشر ساعات من المفاوضات وراء أبواب مغلقة طالب المجلس بالإفراج الفوري عن السفن والمدنيين الذين تحتجزهم إسرائيل. 

إسرائيل تحتجز 610 من نشطاء أسطول الحرية

أكد متحدث باسم هيئة السجون الإسرائيلية اليوم الثلاثاء أن إسرائيل تحتجز 610 من نشطاء “أسطول الحرية” الأجانب بأحد السجون جنوبي البلاد. وأوضح أن المواطنين الأجانب محتجزون في “ظروف جيدة” في زنزانات تتسع لشخصين أو لأربعة أشخاص في سجن جديد يسمى “إيلا” افتتح فقط منذ عشرة أيام بمدينة النقب جنوبي إسرائيل ويتسع لنحو 800 نزيل. وأشار إلى أن معظم النشطاء الذين وصلت أول مجموعة منهم في وقت متأخر بعد ظهر أمس الاثنين والمجموعة الأخيرة صباح اليوم الثلاثاء جاءوا بدون متعلقات شخصية ، ولذا سيتم إعطاءهم جميعا ملابس داخلية وفرش وبطاطين وستقدم لهم وجبات. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.