تسجيل الدخول

مندوب السعودية: العرب سيقاضون إسرائيل أمام المحكمة الدولية

2010-06-02T09:22:00+03:00
2014-03-09T16:06:16+03:00
عربي ودولي
kolalwatn2 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مندوب السعودية: العرب سيقاضون إسرائيل أمام المحكمة الدولية
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: عقد مجلسُ جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا لمناقشة الهجوم الإسرائيلي على سفنِ المساعدات التي كانت متجهة إلى غزة،

كل الوطن – متابعات: عقد مجلسُ جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا لمناقشة الهجوم الإسرائيلي على سفنِ المساعدات التي كانت متجهة إلى غزة، وتم عقد الاجتماع على مستوى مندوبي الجامعة العربية الدائمين ، ومن المقرر أن يعقد مجلس الجامعة اجتماعا الأربعاء 2-6-2010 على مستوى وزراء الخارجية  بحسب تقرير للعربية نت

 

من جهته أوضح مندوب المملكة العربية السعودية لدى الجامعة العربية أحمد القطان لـ”العربية” أن الاجتماع الذي عقد على مستوى المندوبين هو تهئية للاجتماع الوزراي الذي سيعقد الأربعاء 2-6-2010 لبلورة موقف عربي موحد تجاه الاعتداء الإسرائيلي على قافلة المساعدات الإنسانية.

 

وأوضح القطان أنه تمت مناقشة كيفية رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل،مشددا على أن ستجري مناشدة الدول العربية والمنظمات الإنسانية على الاستمرار في خرق الحصار الإسرائيلي حتى يتم رفعه بشكل دائم، وأضاف:” نشكر دولة مصر الشقيقة على قرارها بفتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة“.

 

وشدد على أنه سيتم في الاجتماع الوزاري كيفية مناقشة مقاضاة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية وتنسيق الجهود بهذا الشأن مع تركيا باعتبار أن السفنية التي تمت مهاجمتها كانت ترفع العلم التركي.

 

ولخص القطان الخطوات التي يتم اتخاذها ضد الاعتداء الإسرائيلي بثلاثة أمور رئيسية تبدأ بالاستمرار في خرق الحصار المفروض على غزة تمهيدا لرفعه بشكل نهائي، ثم مقاضاة إسرائيل لاختراقها ميثاق الأمم المتحدة واتفاقيات جينف الأربعة، وثالثا إثارة الرأي العام العالمي تجاه العدوان الإسرائيلي، خاصة وأن 9 دول أوروبية استدعت السفراء الإسرائيليين لإدانة العملية الوحشية، كما صحف أمريكية وإسرائيلية هاجمت ما حدث بشكل قد يحدث لأول مرة، على حد تعبيره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.