تسجيل الدخول

أول اجتماع لتحديد مسار قطار الحرمين السبت في جدة

2010-06-02T11:20:00+03:00
2014-03-09T16:06:16+03:00
محليات
kolalwatn2 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
أول اجتماع لتحديد مسار قطار الحرمين السبت في جدة
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: قالت جريدة "المدينة" نقلا عن مصادرها ان اللجنة المحايدة التي تم تشكيلها لدراسة اختيار مسار قطار الحرمين والمكونة من عدد من اساتذة

كل الوطن – متابعات: قالت جريدة “المدينة” نقلا عن مصادرها ان اللجنة المحايدة التي تم تشكيلها لدراسة اختيار مسار قطار الحرمين والمكونة من عدد من اساتذة الجامعات ومندوبين من عدة جهات حكومية ستعقد اول اجتماع لها يوم السبت المقبل وستستمر اعمال اللجنة لمدة 3 اسابيع بعدها تقوم برفع تقرير مفصل الى الجهات المعنية بمشروع قطار الحرمين وبينت المصادر ان اللجنة امامها اختياران لمسار القطار اما بالجزيرة الوسطية للخط السريع او بالقرب من الطريق الدائري شرق الخط السريع.

وأضافت “المدينة” إن اجتماع كان قد عقد بجدة يوم الاحد الماضي ضم وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري ومدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للأراضي والمساحة المهندس محمد الراجحي وأمين محافظة جدة المهندس عادل فقيه وأمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار ورئيس المؤسسة العامة للموانئ الدكتور خالد بو بشيت ومدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري وعدد من المسؤولين في الجهات التي لها علاقة بمشروع قطار الحرمين. وتم مناقشة عدد من المحاور الخاصة بالمشروع بالاضافة الى البرقية العاجلة التي ارسلتها جهة عليا الاسبوع الماضي تطالب وزارة النقل بالتريث في تنفيذ مسار قطار الحرمين في جدة والذي كان مقررا البدء في تنفيذه بالجزيرة الوسطية للخط السريع وطالبتها بنقل مسار قطار الحرمين الى شرق الخط السريع بالقرب من طريق الدائري الجديد حيث تقرر في نهاية الاجتماع الذي عقد ان يتم ايقاف العمل بمشروع قطار الحرمين بشكل مؤقت.

كما تقرر تشكيل لجنة محايدة تضم اساتذة من عدد من الجامعات بالمملكة متخصصين في النقل والمرور والتخطيط الحضري وايضا مندوبين من الامن العام ووزارة النقل وادارة المرور وامانة جدة وامانة مكة وتقوم اللجنة خلال ثلاثة اسابيع برفع تقرير نهائي بخصوص مسار مشروع قطار الحرمين وايهما انسب في الجزيرة الوسطية بطريق الخط السريع او شرق احياء الخط السريع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.