تسجيل الدخول

الكلية التقنية بالدمام تنضمّ إلى برنامج «تحالف الجامعات»

2010-06-02T11:27:00+03:00
2014-04-06T17:23:24+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير2 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الكلية التقنية بالدمام تنضمّ إلى برنامج «تحالف الجامعات»

كل الوطن – الخُبر: في إطار جولة SAP العالمية في الخُبر، أعلن اليومَ عن انضمام الكلية التقنية بالدمام إلى برنامج «تحالف الجامعات» العالمي الذي ترعاه شركة

كل الوطن – الخُبر: في إطار جولة SAP العالمية في الخُبر، أعلن اليومَ عن انضمام الكلية التقنية بالدمام إلى برنامج «تحالف الجامعات» العالمي الذي ترعاه شركة SAP. وبهذا، سيغدو خريجو الكلية التقنية بالدمام، بفضل ما يكتسبونه من معرفة مُعمّقة وواسعة في التقنية المعلوماتية الفائقة، مؤهلين بالشكل الأمثل لدعم النهضة الاقتصادية الشاملة بالمملكة وتدعيم جهودها الرامية إلى تنويع قاعدتها الاقتصادية، الأمر الذي سيكفل إيجاد فرص مُجزية لخدمات التقنية المعلوماتية على امتداد قطاعات رئيسية مختلفة. 

وتعدُّ الكلية التقنية بالدمام رابع مؤسسة أكاديمية سعودية تنضمّ إلى برنامج «تحالف الجامعات» من SAP، إذ سبقتها في هذا المضمار «كلية الجبيل الصناعية» و«كلية ينبع الصناعية» و«جامعة الملك فهد للبترول والمعادن». 

وفي هذا الصدد، قال عبدالرحيم باوزير، المدير التنفيذي لدى SAP المملكة العربية السعودية: “من المؤكد أن لاقتصاد المعرفة بالمملكة العربية السعودية دور بارز في تعزيز النهضة الشاملة وتحفيز جهود تنويع القاعدة الاقتصادية للمملكة. ونحن واثقون من أنَّ مهارات التقنية المعلوماتية المتكاملة التي سيكتسبها طلبة كلية الدمام للتقنية ستزوِّدهم بالأدوات اللازمة لدعم قطاع التقنية بالمملكة، لاسيّما في ضوء ما يشهده هذا القطاع من تطورات متلاحقة ومتسارعة“. 

ويمثل برنامج «تحالف الجامعات» مبادرة عالمية ريادية هدفها تزويد أعضاء الهيئة التدريسية بالأدوات والموارد الضرورية التي تمكنهم من تعريف طلبتهم، عن كثب، على أهمية التقنية في تسهيل تكامل عمليات الأعمال والتفكير بطريقة استراتيجية، وكذلك تزويد الطلبة بالمهارات التي تعزز تنافسيتهم في سوق العمل فورَ تخرجهم.

يُشار إلى أن الجامعات والكليات الأعضاء في برنامج «تحالف الجامعات» الذي ترعاه شركة SAP العالمية تملك حقاً حصرياً للاستفادة بشكل كامل من حلول الأعمال من SAP في قاعات المحاضرات بُغية إتاحة الفرصة أمام طلبتها لتنفيذ النظريات التي يتعلمونها في مجال حلول الأعمال عبر التطبيقات العملية، وحل المسائل، ودراسات الحالة، والبرامج البحثية المتخصِّصة. وعند تخرجهم، يملك الطلبة فهماً واضحاً ومُعمقاً حول دور الحلول التقنية في تسهيل عمليات الأعمال المتكاملة وتحقيق الانسيابية المثالية على امتدادها، وكذلك دورها في تعزيز التفكير بطريقة مبتكرة، وهذا في مُجمله سيعزز فرصهم في الحصول على الوظائف العُليا المرموقة التي يطمحون إليها عند تخرجهم. 

من جهته، قال الدكتور فهد العمري، عميد الكلية التقنية في الدمام: “سيُحقق برنامج تحالف الجامعات من SAP فوائد كبيرة لطلبة الكلية التقنية بالدمام. فهناك حاجة إلى المزيد من الخبراء التقنيين للمساعدة في نمو اقتصادنا الوطني، وبرنامج تحالف الجامعات هذا سيُسهم في تطوير المهارات اللازمة كي يُصبح طلابنا خبراء في تقنية المعلومات. والدعم الذي توفره أرامكو لاستشاري يقود اللجنة المشرفة على تحسين عملية التدريب والتعليم إنما هي شهادة على أن استمرار النهضة الاقتصادية في المملكة يرتكز على مثل هذه البرامج والمبادرات التقنية الرفيعة التي تؤهل أجيال المستقبل للمساهمة في دعم اقتصاد المعرفة بالمملكة“. 

هذا وتستفيد الجامعات والكليات الأعضاء في برنامج «تحالف الجامعات» من حُزمة حلول الأعمال من SAP التي تشمل حلول تخطيط موارد المؤسسات SAP ERP. وتدعم هذه الحُزمة الشاملة والمتكاملة من حلول الأعمال تخصصات الأعمال والهندسة وتقنية المعلومات في الجامعات والكليات المشاركة وتمكِّن طلبتها من تحويل النظريات إلى تطبيقات عملية تعزز رؤيتهم ومعرفتهم في مجال التقنية المعلوماتية المصمَّمة لدعم الأعمال. 

ومن خلال التعرُّف على حلول SAP وتجربتها بشكل مباشر سيتمكن طلبة الكلية التقنية بالدمام، وكافة الجامعات والكليات الأعضاء في برنامج «تحالف الجامعات»، من امتلاك المعرفة المتخصِّصة حول أهمية التقنية الحديثة في دعم الأعمال على امتداد عمليات محورية مختلفة مثل المحاسبة والإشراف، وإدارة الموارد البشرية، وتخطيط المشروعات، وإدارة المرافق التصنيعية والمواد، والمبيعات والتوزيع وغيرها الكثير.

جديرٌ بالذكر أن عدداً من كبار التنفيذيين في SAP التقوا بقادة الأعمال في الخُبر في إطار جولة SAP العالمية لهذا العام، والتي جاءت متمِّمة لسلسلة من اللقاءات المتميِّزة والمثمرة بقيادات الشركات السعودية الريادية في الرِّياض وجدّة. وتأتي هذه اللقاءات المتتابعة في إطار الأهمية الاستراتيجية الخاصة التي توليها SAP العالمية للمملكة العربية السعودية بوصفها أهم أسواق التقنية المعلوماتية بالمنطقة، ولما تنفرد به السوق السعودية من آفاق واعدة.

وتتيح الجولة فرصة مهمة للمشاركين للتعرُّف على دور حلول SAP البارز في تمكين شركاتهم من تحقيق رؤيتها وأهدافها، وكيف أن أعداداً متزايدة من الشركات باتت تقارن أداءها بأداء نظيراتها وتعيد التفكير في استثماراتها في تقنية المعلومات بحثاً عن حلول تحقِّق لها القيمة المُضافة المرجوَّة على امتداد أعمالها. كما توفر جولة SAP العالمية للمشاركين فرصة حصرية للتحاور والتشاور وتبادل الأفكار مع كبار المديرين التنفيذيين وعملاء وشركاء SAP بالمنطقة، والتعرُّف حصرياً على تطبيقات وحلول SAP قيد التطوير حالياً، وتلك التي من المقرَّر إطلاقها في المستقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.