تسجيل الدخول

جامعة نجران تشارك في أعمال المؤتمر العالمي للتعليم

2010-06-02T12:25:00+03:00
2014-04-06T17:23:22+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير2 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
جامعة نجران تشارك في أعمال المؤتمر العالمي للتعليم

كل الوطن – نجران: شاركت جامعة نجران في فعاليات المؤتمر العالمي للتعليم الذي عُقد في المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة الممتدة من 19 – 20 /5 /2010م,

كل الوطن – نجران: شاركت جامعة نجران في فعاليات المؤتمر العالمي للتعليم الذي عُقد في المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة  الممتدة من 19 – 20 /5 /2010م, والذي نظمته جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأردنية وقد شارك في المؤتمر العديد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية العربية والعالمية، وحمل المؤتمر عنوان: التعليم العالي في القرن الحادي والعشرين: (التحديات والاستشرافات). وقد ناقش المؤتمر التحديات التي تواجه التعليم العالي. من خلال مجموعة من المحاور الرئيسة ومنها: واقع البحث العلمي في التعليم العالي, دور العولمة في التعليم, قضايا معاصرة في التربية والتعليم, دراسات مستقبلية في التعليم والتعليم العالي, وتطبيق التكنولوجيا في التربية والبحث العلمي. وبلغ عدد أوراق العمل التي تمت مناقشتها أكثر من مئة وخمسين بحثاً قدمها مختصون من الأردن والدول العربية والأجنبية.

وقد مثّل الجامعة في  هذا المؤتمر الدكتور/ سهيل محمود الزعبي / أستاذ التربية الخاصة المساعد بكلية التربية من خلال تقديمه ورقة عمل بعنوان” أثر الأنشطة الإثرائية على تحصيل الطلبة المتفوقين” وقد بين د. الزعبي في بحثه إلى ضرورة وجود برامج تربوية تعنى بالطلبة المتفوقين والموهوبين وذلك لعجز مناهج التعليم العام عن تلبية احتياجات هؤلاء الطلبة وبالتالي فهم بحاجة إلى مقررات دراسية تتحدى قدراتهم. لذا لا بد من إيجاد تعليم عالي الجودة للطلبة المتفوقين وذلك من خلال تصميم مناهج  إثرائية متمايزة تعطى لهم بهدف تطوير الجوانب الاجتماعية والعقلية والشخصية,  فبرامج الإثراء ببساطة مجموعة متنوعة من طرائق التدريس الذي يتم فيه تكييف التعليم مع حاجات وقدرات الطالب , وغالباً ما تكون هذه البرامج في مجالات العلوم والرياضيات واللغات. وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر للأنشطة الإثرائية على تحصيل الطلبة المتفوقين الملتحقين في مؤسسات رعاية المتفوقين والموهوبين. وقد قدم د. الزعبي شكره وتقديره إلى مجلس كلية التربية وعميد ووكيل كلية التربية على الجهود التي قاموا بها من أجل تسهيل مهمة مشاركته في هذا المؤتمر والشكر موصول أيضاً إلى معالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للدراسات والبحث العلمي على ما قدموه له من دعم.

 

د. سهيل محمود أحمد الزعبي / جامعة نجران

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.