تسجيل الدخول

35 سيدة أعمال ومنظمة فعاليات سياحية يبحثن تطوير الفعاليات في المملكة

2010-06-02T14:08:00+03:00
2014-03-09T16:06:13+03:00
محليات
kolalwatn2 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
35 سيدة أعمال ومنظمة فعاليات سياحية يبحثن تطوير الفعاليات في المملكة
كل الوطن

الرياض:واس: ناقشت 35 من سيدات الأعمال ومنظمات الفعاليات في الجهات الحكومية والخاصة مساء أمس سبل تطوير وتنظيم الفعاليات والمعارض السياحية

الرياض:واس: ناقشت 35 من سيدات الأعمال ومنظمات الفعاليات في الجهات الحكومية والخاصة مساء أمس سبل تطوير وتنظيم الفعاليات والمعارض السياحية المقامة في مناطق ومحافظات المملكة، إضافة إلى بحث التطورات العالمية في هذا المجال.

 

واستعرضن خلال اللقاء الأول لمنظمات الفعاليات في الرياض الذي نظمته الإدارة العامة للبرامج والمنتجات السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية، أهمية صناعة تنظيم الفعاليات ودورها الأساسي في تطوير السياحة، وتثقيف المنظمات وزيادة وعيهن بكيفية تنظيم الفعاليات، كما تعرفن على الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والآثار لتطوير السياحة، والصعوبات التي تواجهها الشركات والمؤسسات المنظمة للفعاليات.

 

وهدف اللقاء الذي عقد في مقر الجمعية إلى توحيد الجهود وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات الأساسية لتنظيم الفعاليات ذات المستوى العالي، وتعزيز الشراكة والتعاون بين الهيئة ومنظمات الفعاليات والتأكيد على أهمية التعاون بين القطاعات الحكومية والخاصة، ومدى انعكاس هذا التعاون على تطوير القطاع السياحي وتنميته اقتصاديا، إضافة إلى إيضاح آلية وأسس إجراءات الدعم الذي تقدمه الهيئة لتسهيل عملية استيعابهم لها والقدرة على التفاعل معها، وكذلك تشجيع المنظمات على تقديم وتنظيم ودعم المزيد من الفعاليات التي تساعد على تشجيع السياحة في المملكة.

 

وقدمت المشاركات خلال اللقاء عدداً من أوراق العمل ,حيث تناولت سارة بنت أحمد القاضي من مشروع تطوير صناعة الفعاليات بالهيئة (الفعاليات السياحية ) استعرضت خلالها الدور الذي تقوم به الهيئة لتطوير ومساندة الفعاليات السياحية، كما استعرضت بعض التجارب المحلية، كما عرضت سمو الأميرة نوره بنت سعود بن ثنيان آل سعود من مشروع تطوير سياحة الأعمال بالهيئة ورقة عمل عن ( فعاليات سياحة الأعمال ) تناولت فيها مفهوم سياحة الأعمال وفعالياتها ودور الهيئة في تطوير هذا القطاع مبرزةً سياحة الأعمال بالمملكة، ودور منظمي الرحلات في سياحة الأعمال وعوائد تعاون منظمي فعاليات سياحة الأعمال معهم.

 

بعد ذلك قدمت مديرة مؤسسة ملتقيات إبداع نورة الشعبان ورشة عمل بعنوان ( إدارة وتنظيم الفعاليات ) تضمنت تعـريف الفعاليات والمهرجانات وأنواعها، وفوائد الفعاليات والمهرجانات (اقتصاديًا، اجتماعيًا، ثقافيًا)، وأهمية الفعاليات، إضافة إلى أهداف الفعاليات والعناصر المؤثرة في نجاح الفعاليات، والتميز في تطوير الفعاليات، وأسس التنظيم، الرؤية المستقبلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.