تسجيل الدخول

د.أحمد العيسى: التحصيل العلمي لدى الطلاب لايزال دون المستوى

2019-10-22T13:49:18+03:00
2019-10-22T13:49:40+03:00
محليات
كل الوطن- فريق التحرير22 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
د.أحمد العيسى: التحصيل العلمي لدى الطلاب لايزال دون المستوى

كل الوطن- فريق التحرير – متابعات: قال المستشار بالديوان الملكي ورئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور أحمد العيسى: إن نتائج الاختبارات الوطنية التي أعلنتها هيئة تقويم التعليم يجب أن لا تمر مرور الكرام، فالنتائج تتوافق مع نتائج الاختبارات الدولية التي اجريت الأعوام الماضية، وتؤكد على أن التحصيل العلمي لدى طلابنا لايزال دون المستوى المطلوب وبعيد عن الطموحات القيادة.

وذكر العيسى أن هذه النتائج تؤكد على أهمية دعم جهود وزارة التعليم في إيجاد حلول طويلة المدى لرفع كفاءة الأداء في الميدان التربوي، وعدم الاكتفاء بعمليات جراحية تجميلية، ويجب دعوة الباحثين للغوص في إشكاليات التعليم العميقة والمؤثرة في مستوى تحصيل أبناءنا وبناتنا.

وقال العيسى إن هذه النتائج تؤكد على أن مستوى التحصيل في مدارس البنات أفضل من مدارس البنين، وهذا يتطلب البحث عن أسباب القصور في مدارس البنين بالذات.

وبين أن هيئة تقويم التعليم والتدريب تقدم الدعم للباحثين للقيام بدراسات تربوية عميقة تشخص أسباب الخلل بعيداً عن الطروحات الإعلامية المستعجلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.