تسجيل الدخول

أول تعليق له على الاحتجاجات.. بري: لبنان لا يحتمل أن يبقى معلقا

كل الوطن- فريق التحرير23 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
أول تعليق له على الاحتجاجات.. بري: لبنان لا يحتمل أن يبقى معلقا

بيروت/ بلال البقيلي- وكالات:  قال رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، الأربعاء، إن “البلد لا يحتمل أن يبقى معلقًا”، معربًا عن خشيته من الفراغ، وذلك في أول تعليق له منذ اندلاع الاحتجاجات، الخميس الماضي.

تصريحات بري جاءت على لسان النائب علي بزي، عضو كتلة حركة “أمل” النيابية التي يرأسها الأول، وذلك في حديثه للصحفيين عقب انتهاء لقاء الأربعاء النيابي.

ولقاء الأربعاء، اجتماع أسبوعي يعقد في منزل بري في منطقة “عين التينة” بالعاصمة بيروت، حيث يلتقي فيه عددا من النواب، يتغيرون كل أسبوع.

وأضاف النائب بزي، أن “بري وقع مشروع الموازنة (موازنة 2020) وحوّلها إلى لجنة المال والموازنة البرلمانية لمناقشتها، وأكد أن الظرف الراهن ملائم لقيام الدولة المدنية وإقرار قانون انتخابات نيابية يعتمد لبنان دائرة واحدة على أساس النسبية”.

وضم لقاء الأربعاء النيابي إضافة إلى نواب من حركة “أمل”، وفدا من الحزب التقدمي الاشتراكي يضم وزيري التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، والصناعة وائل ابوفاعور، والنائب السابق غازي العريضي.

والإثنين، أقر مجلس الوزراء اللبناني مشروع موازنة 2020 بدون ضرائب جديدة، ورغم تعهد الحكومة بإجراءات إصلاحات إلا أن التظاهرات في البلاد لم تتوقف، ويصر المتظاهرون على رحيل رموز النظام السياسي، واستعادة الأموال المنهوبة، ومحاسبة الفاسدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.