تسجيل الدخول

نائب بالبرلمان العربي لـ"كل الوطن": اسرائيل رحلت أبطال "أسطول الحرية" بملابس النوم

2010-06-02T23:40:00+03:00
2014-03-09T16:06:12+03:00
عربي ودولي
kolalwatn2 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
نائب بالبرلمان العربي لـ"كل الوطن": اسرائيل رحلت أبطال "أسطول الحرية" بملابس النوم
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: اتهم نائب البرلمان العربي الدكتور منصور الزنداني الحكومة الإسرائيلية بسرقة النواب اليمنيين الذين احتجزتهم من على متن أسطول الحرية

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوياتهم نائب البرلمان العربي الدكتور منصور الزنداني الحكومة الإسرائيلية بسرقة النواب اليمنيين الذين احتجزتهم من على متن أسطول الحرية أمس الأول.

وقال: الزنداني الذي هو عضو في البرلمان اليمني إنه تواصل مع النائبين الذين أطلقتهم إسرائيل وقامت بترحيلهم إلى الأردن، وأكدا له أن اسرائيل قامت بترحيلهم على ملابس النوم وسرقة تلفوناتهم السيارة حتى أحزمة البنطلونات.

الزنداني – الذي حضر جلسة البرلمان اليوم – طالب الحكومة اليمنية بالتحرك سريعا للإفراج عن النائب محمد ناصر الحزمي الذي ترفض الحكومة الإسرائيلية الإفراج عنه حتى اللحظة، في حين أفرجت عن النائبين هزاع المسوري وعبدالخالق بن شيهون.

واتهم الزنداني الذي تحدث لـ”كل الوطن” في جلسة البرلمان اليمني اليوم السفارة اليمنية في الأردن بالتقصير في استقبال اليمنيين الذين أفرجت عنهم إسرائيل، وقال: إن جميع السفارات العربية احتشدت عند مكان وصولهم باستثناء السفارة اليمنية التي لم يكن لها حتى موظف واحد في استقبال النائبين المسوري وبن شيهون، مطالبا وزارة الخارجية اليمنية بالتحقيق مع السفارة الموضوع.

من جهة ثانية أكدت الحكومة اليمنية أن الخارجية اليمنية تبذل جهودا حثيثة لمعرفة مصير النائب اليمني الثالث محمد الحزمي والذي يعتقد انه لايزال قيد الاعتقال لدى الكيان الصهيوني.

وأشارت مصادر رسمية إلى بذل جهود دبلوماسية حثيثة لمتابعة إطلاق سراح النائب الحزمي وترتيب إعادته إلى اليمن.

وكان المسوري وبن شيهون قد وصلا إلى الحدود الأردنية في تمام الساعة ال6 والنصف من صباح اليوم , وقامت السلطات الأردنية بنقلهما إلى فندق في عمان مع عدد من الناشطين المفرج عنهم.

وكشفت وزارة الخارجية اليمنية في وقت سابق عن توجيهات رئاسية بمتابعة وضع النشطاء اليمنيين والمطالبة بالإفراج عنهم عبر عدد من الدول الشقيقة والصديقة من ضمنها الأردن وكذلك عبر منظمة الصليب الأحمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.