“أرامكو” تعلن رسميا نيتها إدراج جزء من أسهمها في السوق المالية السعودية

إطلاق نظام حوافز للسعوديين، يتضمن منح أسهم مجانية ضمن ضوابط محددة

كل الوطن - فريق التحريرآخر تحديث : الأحد 3 نوفمبر 2019 - 11:44 صباحًا
“أرامكو” تعلن رسميا نيتها إدراج جزء من أسهمها في السوق المالية السعودية

كل الوطن – الرياض: أعلنت شركة “أرامكو” إطلاق نظام حوافز للسعوديين، يتضمن منح أسهم مجانية ضمن ضوابط محددة.

ومنذ قليل، كانت أعلنت شركة “أرامكو” رسميا نيتها إدراج جزء من أسهمها في السوق المالية السعودية، مؤكدة أن تحديد سعر الطرح النهائي للأسهم سيتم، بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

وتضمن أرامكو توزيعات أرباح سنوية على مساهميها لا تقل عن 75 مليار دولار حتى 2024.

من جانب آخر، أكدت مصادر “العربية” أن الإعلان عن نشرة إصدار أرامكو سيكون في 10 نوفمبر.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية أعلنت موافقة مجلس إدارتها على طلب شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام. وسوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب.

وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

وتعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

مؤتمر هام اليوم

    وكانت مصادر مطلعة أبلغت “العربية.نت” أن شركة أرامكو السعودية ستعقد مؤتمراً صحافياً، اليوم الأحد، فيما تترقب أسواق العالم الإعلان عن حدث هام في ذلك المؤتمر قد يكون تفاصيل مهمة حول خطة وموعد الطرح العام الأولي للشركة في حال صدقت التوقعات.

    ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء، السبت، عن خمسة مصادر لم تسمها، أن الإعلان عن خطة الطرح العام الأولي لعملاق النفط المملوك للدولة أرامكو السعودية ربما يكون اليوم الأحد. وأضافت المصادر أن أكبر شركة للنفط في العالم ستعلن خطتها للطرح في الثالث من نوفمبر.

    وكان الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الطاقة السعودي، أكد أن الطرح العام الأولي لأرامكو سيتم قريباً، وأن القرار بيد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

    العربية نت

رابط مختصر
2019-11-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن - فريق التحرير