تسجيل الدخول

خبير فلكي: هلال رجب يستحيل رؤيته لوجود القمر على ارتفاع منخفض جدا

2010-06-03T11:57:00+03:00
2014-03-09T16:06:20+03:00
منوعات
kolalwatn3 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
خبير فلكي: هلال رجب يستحيل رؤيته لوجود القمر على ارتفاع منخفض جدا
كل الوطن

كل الوطن – قنا: قال فلكي بحريني ان هلال شهر رجب سيولد في برج الثور ظهيرة يوم السبت الموافق للثاني عشر من شهر يونيو الحالي. واوضح الباحث الفلكي

 

كل الوطن – قنا: قال فلكي بحريني ان هلال شهر رجب سيولد في برج الثور ظهيرة يوم السبت الموافق للثاني عشر من شهر يونيو الحالي. واوضح الباحث الفلكي البحرينى علي الحجري بان هلال شهر رجب سيكون من المستحيل رؤيته في البحرين والعالم اجمع في هذا اليوم لثلاث أسباب رئيسية وهي وجود القمر على ارتفاع منخفض جدا لا يتعدى الدرجتين والنصف الدرجة من الأفق الغربي لقارة أمريكا الجنوبية عند غروب الشمس ويقل هذا الارتفاع في معظم أنحاء دول العالم , وصغر زاوية الاستطالة بينه وبين الشمس , وأخيرا وقت مكوث الهلال في الأفق بعد غروب الشمس قليل جدا بينما سيكون من الممكن إذا توافرت الظروف الجوية المناسبة والصافية رصده في اليوم التالي من ولادته.  وقال الحجري ان أفضل وقت لاستهلال القمر هو الثالث عشر من الشهر الجاري أي بعد يوم من ولادته وعندما تكون الشمس تحت الأفق بسالب أربع درجات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.