تسجيل الدخول

عريقات يدعو المجتمع الدولي لإنجاح الانتخابات الفلسطينية ” في رسالة وجهها لوزراء خارجية عدد من الدول”

كل الوطن- فريق التحرير5 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
عريقات يدعو المجتمع الدولي لإنجاح الانتخابات الفلسطينية ” في رسالة وجهها لوزراء خارجية عدد من الدول”

كل الوطن- متابعات- رام الله-  :دعا صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الثلاثاء، المجتمع الدولي، لإنجاح الانتخابات الفلسطينية، خاصة في مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك في رسالة رسمية وجهها “عريقات” إلى وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وأمريكا اللاتينية وأستراليا ونيوزيلاندا والهند وباكستان وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى الأمم المتحدة، بحسب بيان صحفي صدر عن مكتبه وصل “الأناضول”.

وقال في رسالته وفق الاناضول :” ندعو الدول المحبة للسلام أن يكونوا شركاء مع فلسطين من أجل ضمان إنجاح الانتخابات، وإرسال مراقبين دوليين لضمان شفافية العملية الانتخابية وتعزيز العملية الديمقراطية في فلسطين، وخاصة في القدس المحتلة، وتمكين الناخبين من التسجيل والتصويت دون تهديد وترهيب من سلطة الاحتلال الإسرائيلية”.

وأضاف:” على الرغم من الوضع في قطاع غزة الناتج عن استمرار الاحتلال والحصار الإسرائيلي غير القانوني، فإننا نهدف إلى التغلب على أية عقبات أمام العملية الديمقراطية والمضي قدما فيها”.

وأوضح أنه لا يمكن المضي بعملية الانتخابات “دون مشاركة جميع الناخبين الفلسطينيين”.

وأضاف:” قد حصلنا على ضمانات لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في قطاع غزة، ويجب أن نحصل على ضمانات بأن حكومة الاحتلال لن تمنع هذه العملية في القدس الشرقية المحتلة”.

وتعقد لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، اجتماعات مع كافة الفصائل الفلسطينية لاستكمال مباحثاتها حول إجراء الانتخابات التشريعية أولا، على أن يتبعها الرئاسية بفارق زمني لا يزيد عن 3 أشهر.

وأعلنت حركة “حماس” في وقت سابق، موافقتها على عدم تزامن الانتخابات التشريعية والرئاسية، وهو الأمر الذي كانت ترفضه سابقا.

وعقدت آخر انتخابات رئاسية في 2005، بينما أجريت آخر انتخابات تشريعية 2006.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.