تسجيل الدخول

ارتفاع عدد شهداء التصعيد الإسرائيلي بغزة إلى أربعة

كل الوطن - فريق التحرير12 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ارتفاع عدد شهداء التصعيد الإسرائيلي بغزة إلى أربعة

كل الوطن – وكالات: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، عن استشهاد شاب فلسطيني في غارة إسرائيلية جديدة، ليرتفع بذلك عدد شهداء التصعيد الذي بدأته إسرائيل فجرا، إلى أربعة.

وقالت الوزارة، في تصريح مقتضب وصل “الأناضول”، نسخة منه إن الفلسطيني “زكي محمد عدنان غنامة (25 عاما)، استشهد شمالي قطاع غزة” بحسب الأناضول.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد قال في بيان وصل “الأناضول” نسخة منه، إن طائراته العسكرية استهدفت “عددا من العناصر الذين ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي، شمالي قطاع غزة، خلال استعدادهم لإطلاق صواريخ”.

وبدأ الجيش الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، تصعيدا عسكريا في قطاع غزة، باغتيال بهاء أبو العطا، القائد البارز في سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، في غارة استهدفت منزلا شرقي مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاده وزوجته (أسماء أبو العطا).

كما أعلنت الوزارة في بيان سابق عن استشهاد فلسطيني آخر، هو محمد عطية حمودة (20 عاما)، دون توضيح ظروف مقتله.

وذكرت الوزارة أن عدد الجرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية وصل إلى 18.

ويواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وردا على عملية اغتيال “ابو العطا”، أعلنت سرايا القدس إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية، الأمر الذي ردّت عليه إسرائيل بغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

و قالت “المحطة الإسرائيلية 12″، في تصريح اطّلعت “الأناضول” على نسخة منه، إن الجيش رصد إطلاق نحو “150 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، فيما تمكّنت منظمة القبة الحديدة من اعتراض حوالي 60 منها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.