تسجيل الدخول

القاعدة تهدد السعودية بخطف امراء ووزراء انتقاما لـ "أم الرباب"

2010-06-03T18:30:00+03:00
2014-03-09T16:06:17+03:00
محليات
kolalwatn3 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
القاعدة تهدد السعودية بخطف امراء ووزراء انتقاما لـ "أم الرباب"
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: أكد تنظيم القاعدة باليمن في تسجيل جديد لسعيد الشهري اعتقال "أم الرباب" هيلة القصير أخطر عضوات التنظيم في السعودية، ويهدد بعمليات انتقامية كبيرة تشمل خطف أمراء

القاعدة لم تطلق رصاصة واحدة على اسرائيل..

كل الوطن – متابعات: أكد تنظيم القاعدة باليمن في تسجيل جديد لسعيد الشهري اعتقال “أم الرباب” هيلة القصير أخطر عضوات التنظيم في السعودية، ويهدد بعمليات انتقامية كبيرة تشمل خطف أمراء ووزراء، الخميس 3-6-2010.

وكانت “العربية.نت” نشرت تبني تنظيم القاعدة في اليمن قضية “أم الرباب” هيلة القصير، وهي المرأة التي كانت ضمن الخلية التي اعتقلتها السلطات السعودية يوم الأربعاء 24-3-2010، وذلك عبر مقال نشرته مجلته الشهرية “صدى الملاحم” وموقع باسم وفاء الشهري، زوجة نائب رئيس التنظيم في اليمن، سعيد الشهري. وأشار إلى أنها تنتمي للقاعدة.

وقال الشيخ عائض القرني معلقا على شريط التنظيم بأنه لا بد أن يحمل محمل الجد، والمنطق الشرعي والعقلي الذي يقبله أهل الرأي والحكمة هو بالتفكير جديا في مواجهة هذا الفكر، خاصة وان استخدام المرأة ليس بجديد على الخوارج، وأن “القاعدة” عملت على كسب التعاطف وفي الحقيقة لم تطلق رصاصة واحدة على إسرائيل للدفاع عن المسلمين.

وضرب القرني مثلا بقادة الخوارج في التاريخ الإسلامي، وشبيب بن يزيد الخارجي، وامرأته غزالة التي قيل فيها “أسد علي، وفي الحروب نعامة …. فتخاء تنفر من صفير الصافر، هلا برزت إلي غزالة في الوغى…. بل كان قلبك في جناحي طائر!!.

وقال القرني أن الفرصة الآن للإعلام، ليبين للناس الدين الصحيح والحقيقة التي بعث بها النبي صلى الله عليه وسلم، ويفتح المجلال للدعاة وطلبة العلم، مبينا أن “القاعدة” عملت على كسب التعاطف الإسلامي، بينما هي في الحقيقة لم تطلق رصاصة واحدة على إسرائيل، وكان هجومها الدائم على المسلمين، بينما يتفاعل الناس مع قافلة الحرية، وتقطع الدول علاقاتها مع إسرائيل، والضمير العالمي كله يحتج بشرقه وغربه، وهؤلاء يقلبون الآيات ، ويجعلون الأرض سماء والشرق غربا.

وذكر أنه حين ناقش بعض الصغر بأقوال العلماء، قال بعضهم وهو لم يمكل الإعدادية، هم رجال ونحن رجال، يقارن نفسه بالعلماء الذي أفنوا أعمارهم في طلب العلم.

من جهته قال الخبير بشؤون القاعدة عبدالله بن بجاد أن مطالبة وفاء الشهري للنساءبالهجرة إلى اليمن، توجه من القاعدة لتحريك العنصر النسائي، والجهات الأمنية يصعب عليها متابعة النساء خاصة في جهات مثل السعودية، ويبدو أن هناك جهات في اليمن تدعم وجود هذا التنظيم، مثل البقرة الحلوب التي تدر ذهبا، ويتفرقون ويقتل بعضهم بعضا، والعمل من خلال امرأة مثل هذه الشخصية، تؤثر على مجموعة كبيرة من النساء، كيف يمكن أن نقطع الطريق على هؤلاء.

يذكر أن هيلة القصير متزوجة من الشيخ عبد الكريم الحميد المعتقل من 6 سنوات، وانفصل عنها لتتزوج من أحد طلابه محمد الوكيل وأنجبت منه طفلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.