تسجيل الدخول

الرئيس صالح: مقتل المسئول الشبواني كان بسبب خيانة واضحة

2010-06-03T19:58:00+03:00
2014-03-09T16:06:18+03:00
عربي ودولي
kolalwatn3 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الرئيس صالح: مقتل المسئول الشبواني كان بسبب خيانة واضحة
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إن مقتل أمين عام محافظة مأرب في غارة جوية أثناء متابعة القاعدة "ناجمة عن خيانة واضحة من داخل

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إن مقتل أمين عام محافظة مأرب في غارة جوية أثناء متابعة القاعدة “ناجمة عن خيانة واضحة من داخل وادي عبيدة“.

الرئيس صالح – الذي ألقى هذا الخطاب أثناء زيارته لمركز تدريب عسكري بمحافظة ذمار اليوم الخميس – كشف أن خونة ومدسوسين كانوا وراء عملية قتل الشبواني، مشيرا إلى أن مقتل الشبواني كان “بضربة جوية نتيجة خيانة واضحة من داخل وادي عبيدة ونحن نحقق في هذا الأمر“.

الرئيس هاجم من وصفهم بالخونة والعملاء، وقال: “إنهم مدسوسين على الوطن ويكذبون أنهم من يواجهون إسرائيل وهم من صنعتهم إسرائيل و هم عارفين اين صنعوا وأين ربتهم في أفغانستان في نهاية الحرب الباردة“.

وتوعد الرئيس اليمني بالثأر لمقتل جابر الشبواني أمين عام المجلس المحلي السابق بمحافظة مأرب، وقال إنه لن ينام حتى يثأر لمقتل الشبواني.

وقال صالح – بحسب الخطاب الذي بثه التلفزيون اليمني – “نحن نعبر عن أسفنا للحادث الأخير المؤلم الذي أسفر عن استشهاد المناضل الكبير الأمين العام للمجلس المحلي في مأرب جابر الشبواني، ونعبر عن أسفنا لهذا الشهيد البطل الذي كان من خيرة المناضلين ومن خيرة الشباب الذين يقارعون الإرهاب.

 وتسود الكثير من الشكوك لدى اليمنيين بأن ضربة أمريكية كانت بطائرة بدون طيار هي السبب وراء مقتل المسئول بمحافظة مأرب جابر الشبواني.

ولم يبدي الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن أي معلومات تذكر عن الجهة التي نفذت الغارة الجوية والتي كانت تستهدف أحد قيادات القاعدة بمحافظة مأرب في 24 من شهر مايو الماضي.

وأكد أثناء استدعاء البرلمان اليمني له أمس الأربعاء أن التحقيقات مازالت جارية في الموضوع وسيوافي البرلمان بتقرير عن نتائج التحقيقات خلال 15 يوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.