تسجيل الدخول

90 مثقفاً ومفكراً مصرياً يوقعون بيان تأييد لـ "حمدي قنديل" في مواجهة "أبو الغيط"

2010-06-03T20:38:00+03:00
2014-03-09T16:06:23+03:00
عربي ودولي
kolalwatn3 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
90 مثقفاً ومفكراً مصرياً يوقعون بيان تأييد لـ "حمدي قنديل" في مواجهة "أبو الغيط"
كل الوطن

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: وقع 90 مثقفاً ومفكراً مصرياً على بيان تأييد للإعلامي حمدي قنديل والذي تمت إحالته إلى النيابة العامة في مصر تمهيداً لمحاكمته

كل الوطن- القاهرة- محمد عارفوقع 90 مثقفاً ومفكراً مصرياً على بيان تأييد للإعلامي حمدي قنديل والذي تمت إحالته إلى النيابة العامة في مصر تمهيداً لمحاكمته جنائياً في الشكوى التي تقدم بها ضده وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط والتي يتهمه فيها بسبه وقذفه من خلال مقال نشره في صحيفة “الشروق” مطلع الشهر الماضي.

 

ومن بين الموقعين على البيان الروائي صنع الله إبراهيم والدكتور علاء الأسواني والسفير إبراهيم يسري وجميلة إسماعيل والدكتور عبد الحليم قنديل والدكتور عصام العريان ومجدي أحمد حسين ويحي قلاش وجمال فهمي، عضوا مجلس نقابة الصحفيين، والدكتور يحي القزاز والدكتورة رضوى عاشور وغيرهم من رموز العمل الوطني في مصر.

 

وأشار الموقعون في بيانهم إلى أن “أسلوب الشكاوى الجنائية وما يستتبعه من استدعاء للتحقيقات، والدخول إلى أروقة المحاكم الجنائية، لا يعدو أن يكون أبشع وسائل قذف الأقلام وأشدها قسوة عن المنع أو الحجب من السماح بالتواجد على الساحة الإعلامية , وأن هذا الأسلوب يحمل انتهاكا صارخا لحرية الرأي العام المكفولة في الدستور المصري (المادة 47) والإعلان العالمي لحقوق الإنسان  وكافة المواثيق الدولية“.

 

ورفض الموقعون على البيان “توظيف هذا الأسلوب ضد إعلامي قدير بمكانة حمدي قنديل والذي يعتبر بحق أحد شيوخ وعمداء الإعلام العربي، كما أنه نذر نفسه لخدمة أمته العربية في كافة ربوعها ولاقى العنت, ولم يزل يقاوم ولن يستسلم أبدا“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.