تسجيل الدخول

الجزائريون يطلون مساكنهم بلون العلم الوطني إبتهاجا بالمونديال

2010-06-04T12:20:00+03:00
2014-03-09T16:06:25+03:00
عربي ودولي
kolalwatn4 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الجزائريون يطلون مساكنهم بلون العلم الوطني إبتهاجا بالمونديال
كل الوطن

كل الوطن- الجزائر- فوزي حوامدي :أقدم العديد من الجزائريين في ظاهرة جديدة على طلاء مساكنهم وبعض الجدران الخارجية بالألوان الوطنية الأبيض الأحمر والأخضر علامة

كل الوطن- الجزائر- فوزي حوامدي :أقدم العديد من الجزائريين في ظاهرة جديدة على طلاء مساكنهم وبعض الجدران الخارجية بالألوان الوطنية الأبيض الأحمر والأخضر علامة على التعلق بالوطن وحب الخضر الذين أعادوا بعض المواطنة لدى الجزائريين بترشحهم لكأس العالم التي تفصلنا عنها أياما معدودات.

ويلاحظ المتجول في شوارع المدن الجزائرية  كمدينة حاسي مسعود أو ورقلة هذه الأيام كيف أن العلم الوطني لم يعد فقط راية ترفرف فوق الأبواب وعلى أسطح العمارات بل على الجدران في المساكن بطلاء لا تمحوه العوامل الطبيعية كالأمطار .

وتعكس الظاهرة قدرة الرياضة عموما وكرة القدم بشكل خاص على اعادة الروح الوطنية للمواطنين  .

ويقول محمد من حاسي مسعود التي عاينت فيها (كل الوطن) الظاهرة والتقطت  صورا  انه بادر لطلاء مسكنه  لان الأمر يتعلق بالوطن الجزائر وبالمنتخب الوطني و يتمنى أن لا يخيب أشبال سعدان أماله في المشاركة ويذهبوا بعيدا في جنوب إفريقيا  وفي كرة القدم كل شيء ممكن إذا ما توفرت الإرادة والعزيمة والخطة المدروسة وكان اللاعبون في يومهم عند كل مباراة .

أما مسعود فقال لم نكن نشعر بالروح الوطنية بقدر ما تتملكنا هذه الأيام ونحن نترقب المونديال وأول مقابلة للخضر ضد سلوفينيا وأشار عمار من ورقلة أن التفاؤل المفرط  قد يضر بصاحبه وعلينا أن نكون واقعيين لان منتخبنا الحالي يكفيه المشاركة وإقصاء الفراعنة خاصة بعد الهزائم الثقيلة التي مني بها في آخر مبارياته الودية والرسمية .

والملاحظ هذه الأيام بالأسواق عدم اكتراث بالاغاني الرياضية ما يفسر حالة الخوف من المشاركة التي بدأت تنتاب الجزائريين على اثر المردود المتواضع الذي ظهر عليه الخضر في آخر مبارتين وديتين  ويتجلى عدم الاكتراث في التراجع عن بث الأغاني الرياضية المشيدة بالمنتخب وعناصره كما هو الحال أثناء مواجهة الفراعنة وعند التصفيات  رغم اجماع الرياضيين على أن المباريات الودية ليست مقياسا حقيقيا لتقييم مستوى الخضر والحسم يكون في جنوب إفريقيا فهي ارض جديدة ومنافس جديدة واللاعبون يكونون بروح جديدة يخيم عنها العرس العالمي وفي ذلك دافع كافي لمضاعفة الطاقات والجهود للظهور بمستوى يليق ويضاهي حجم الثقة والحب الذي يكنه الجزائريون لمنتخبهم  ولوطنهم .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.