تسجيل الدخول

مجلس الأمن يصوّت الخميس على تمديد إيصال المساعدات لسوريا

مشروع القرار تقدمت به بلجيكا بالتعاون مع الكويت وألمانيا

كل الوطن- فريق التحرير19 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
مجلس الأمن يصوّت الخميس على تمديد إيصال المساعدات لسوريا

نيويورك – وكالات:  : أعلنت بلجيكا أن مجلس الأمن الدولي سيصوت، عصر الخميس، على مشروع قرار تقدمت به بالتعاون مع الكويت وألمانيا، بشأن التمديد لآلية إيصال المساعدات العابرة للحدود إلى المدنيين في سوريا.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها المندوب البلجيكي الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير مارك بكيستين، بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال بكيستين إن “مجلس الأمن الدولي سيصوت، عصر اليوم الخميس، على مشروع القرار بشأن التمديد لآلية إيصال المساعدات العابرة للحدود إلى المدنيين في سوريا”.

وأضاف أن “محادثات مكثفة جرت الليلة الماضية وصباح اليوم بين ممثلي الدول الأعضاء بالمجلس، بشأن مطالبة روسيا خفض عدد المعابر التي تدخل منها المساعدات إلى سوريا”.

وتابع: “سنقدم مشروع القرار للتصويت عصر اليوم، ونأمل أن يحظى بموافقة روسيا، خاصة أن المسودة الأخيرة استجابت لبعض المطالب الروسية، وتمكنا من التوصل إلى حل وسط من خلال تخفيض عدد المعابر إلى ثلاثة بدلا من أربعة”.

ومنذ عام 2014، وبموجب قرار لمجلس الأمن، تدخل المساعدات الإنسانية إلى الداخل السوري عبر أربعة معابر؛ هي معبر الرمثة مع الأردن، واليعربية مع العراق، وباب السلام وباب الهوى مع تركيا.

وتطالب أنقرة بإضافة معبر تل أبيض إلى المعابر الأربعة، فيما تطالب موسكو بإغلاق معبري الرمثة واليعربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.