تسجيل الدخول

الحوثيون يقصفون مطاحن البحر الأحمر في ”الحديدة“ ويدمرون 51 ألف طن من الدقيق

2019-12-26T23:23:40+03:00
2019-12-26T23:56:30+03:00
عربي ودوليهنا اليمن
كل الوطن- فريق التحرير26 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الحوثيون يقصفون مطاحن البحر الأحمر في ”الحديدة“ ويدمرون 51 ألف طن من الدقيق

كل الوطن- مارب برس: اتهمت القوات المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، اليوم الخميس 26 ديسمبر/كانون الأول، مليشيا الحوثي، بقصف مطاحن تحوي كميات كبيرة من القمح التابع لبرنامج “الغذاء العالمي” في محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وذكر المركز  الاعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة أن: “الحوثيين قصفوا ظهر اليوم، مطاحن البحر الأحمر شرق مدينة الحديدة، بقذيفة هاون عيار 120 ملم”.

وأضاف أن: “القصف على المطاحن التي تحوي 51 ألف طن من الدقيق والحبوب تمت تنقيتها مؤخراً، جاء قبل عملية توزيعها على المحتاجين”.

واعتبرت قوات العمالقة، الاستهداف: “محاولة لتدمير ما تم تجهيزه وحرمان المواطنين من المساعدات الغذائية وزيادة معاناتهم اليومية”.

وسبق أن تعرضت المطاحن إلى قصف متكرر بقذائف هاون، آخر تلك الاستهدافات في 22 أغسطس/ آب الماضي، والذي أسفر عن اشتعال النيران في أحد مباني المطاحن وإلحاق أضرار كبيرة، سبقه استهداف مماثل في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، أدى إلى تدمير صومعتين واحتراق ما تحويانهما من قمح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.