تسجيل الدخول

دراسة: القهوة تقلّل من فرص الإصابة بالزهايمر

كل الوطن - فريق التحرير29 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
دراسة: القهوة تقلّل من فرص الإصابة بالزهايمر

كل الوطن – د ب أ: أظهرت دراسة كورية جنوبية أن الأشخاص الذين يتناولون كوبين علي الأقل من القهوة يوميا، أقل عرضة للإصابة بمرض الزهامير.

وقالت شبكة “كيه.بي.إس.وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم السبت إن باحثين في جامعة سول الوطنية ومستشفى “دونجتان ساكريد هارت” في جامعة هاليم كشفوا اليوم السبت النقاب عن تأثير القهوة خلال دراستهم المشتركة على أكثر من 400 بالغ تتراوح أعمارهم ما بين 55 و90 عاما.

ومن بين المشاركين، ظهرت لدى حوالي 6ر17 بالمئة فقط من هؤلاء الذين يتناولون كوبين على الأقل من القهوة، رواسب من بروتين “بيتا-اميلويد” في أمخاخهم بمستويات تشير إلى احتمالات كبيرة للإصابة بمرض الزهامير.

وارتفع المعدل بواقع حوالي عشر نقاط مئوية بالنسبة لهؤلاء الذين يتناولون معدلا أقل من القهوة، حيث أن حوالي 27 بالمئة منهم ظهرت عليهم مستويات عالية من المواد المسببة للزهامير في أمخاخهم.

وقال كيم جي ووك بمستشفى جامعة “هاليم” إن البحث الأخير يقدم أسبابا مرضية بأن تناول كوبين على الأقل من القهوة يوميا خلال حياة الشخص يقلص من مخزون بروتين “بيتا اميلويد” في المخ، بواقع حوالي 67 بالمئة.

وكانت دراسات سابقة قد أظهرت أن مخاطر الإصابة بالزهامير أو العته تتقلص بواقع 65 بالمئة بين الأشخاص الذين يشربون كميات كبيرة من القهوة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.