تسجيل الدخول

“تنمية وإعمار اليمن” : وفد يصل عدن لتحقيق رؤية الجانب التنموي في اتفاق الرياض

كل الوطن- فريق التحرير30 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
“تنمية وإعمار اليمن” : وفد يصل عدن لتحقيق رؤية الجانب التنموي في اتفاق الرياض

كل الوطن- وكالات: وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن اليوم وفد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ضمن مهمة عمل رسمية تمتد لستة أيام، لتحديد أولويات مشاريع التنمية والإعمار التي تخدم المحافظة وما جاورها، بما يحقق رؤية الجانب التنموي في اتفاق الرياض.

وأكد رئيس الوفد مدير إدارة المشاريع والدراسات بالبرنامج المهندس حسن العطاس في تصريح صحفي لدى وصول الوفد إلى مطار عدن الدولي أن زيارة وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إلى محافظة عدن تأتي للتعرف على الاحتياجات العاجلة في القطاعات المهمة الإنمائية في منطقة عدن وما حولها، مشيرا أن هذه الزيارة ستشمل القطاعات العامة من التعليم والصحة والمياه والكهرباء وكل ما يلزم من خدمات عاجلة لمدينة عدن، كما سيقف الوفد على الاحتياجات الهندسية والفنية لمطار عدن، إضافة لمستشفى عدن العام الذي جاء بدعم من المملكة عبر صندوق التنمية السعودي وبإشراف من البرنامج على بنائه وتجهيزه، والذي سوف يفتتح خلال الأيام القليلة القادمة.

وسيلتقي وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في أيامه الست، ومن خلال عقد عدة لقاءات بمجموعة من مسؤولي الجهات الحكومية والخدمية في المحافظة، ومنظمات المجتمع المدنية والتنموية والقطاع الخاص في المحافظة، بالإضافة إلى قيام الوفد بجولات ميدانية وعقد اجتماعات وورش عمل مع الجانب اليمني، استكمالاً للقاءات وورش العمل المستمرة التي عمل عليها البرنامج مع الجانب اليمني في مقر البرنامج عقب الإعلان عن اتفاق الرياض وبحضور رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، وسيعمل الوفد على استكمال رصد الاحتياجات العاجلة والضرورية التي تشمل عدة قطاعات مهمة في محافظة عدن ومختلف المحافظات اليمنية.

DST 6851331 Mon2 1125 629534 e1577694687614 - كل الوطن

ويسعى البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من خلال المشاريع التي ينفذها إلى مساعدة الحكومة اليمنية في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة تتضمن توفير الخدمات الأساسية، وتحسين البنية التحتية، وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشعب اليمني، وتحسين الحياة اليومية للأشقاء في اليمن، وتأتي هذه الزيارة تفعيلاً لاتفاق الرياض من خلال تبادل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومسؤولي محافظة عدن عددًا من الزيارات على مدى الأسابيع الماضية، والتي كان من ضمنها زيارة فريق فني من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إلى محافظة عدن، لتقييم ودراسة تأهيل وتطوير مطار عدن الدولي، وتحديد الاحتياجات الفنية والإنشائية الضرورية للمطار.

وشملت زيارة الفريق لمطار عدن، مؤخراً تقييم مباني المطار والمرافق ومدرج الطائرات، بالإضافة لتقييم حالة الإنارة والتجهيزات التابعة للمدرج، ومعاينة أجهزة الملاحة الحالية، وصالات القدوم والمغادرة.

كما شملت الزيارات المتبادلة بين البرنامج ومسؤولي المحافظة اجتماع المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر، بمدير جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصْوَر، ومدير مركز الاستشارات بجامعة عدن الدكتور أبوبكر بارحيم، وذلك في مقر البرنامج بمدينة الرياض، لبحث الاحتياجات التنموية في جامعة عدن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.