تسجيل الدخول

الدكتور فهد الخضيري يكشف عن فوائد سحرية لـ”القرفة”

تعمل على توازن السكر وتقليل الضغط وتكسير الدهون

2019-12-31T10:08:56+03:00
2019-12-31T10:19:11+03:00
الصحة والجمال
كل الوطن - فريق التحرير31 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الدكتور فهد الخضيري يكشف عن فوائد سحرية لـ”القرفة”

أوضح الباحث في علم المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، فوائد مشروب القرفة، والذي يعمل على توازن السكر وتقليل الضغط ودعم وظائف الكبد.

وقال الدكتور الخضيري -عبر حسابه على تويتر- إن القرفة تحوي مادة «التشالكوفالون» التي توازن السكر وتخّفضه بما يُعادل 20٪ تقريبًا، كما أنها تحوّل الجلوكوز إلى طاقة، وبالتالي تخّفض الضغط وتعادل الأملاح بالجسم إلى حد مقبول.

وتابع الدكتور الخضيري أن مادة «التشالكوفالون» لها دور في تكسير الدهون ودعم وظائف الكبد، مشيرًا إلى أنها «ليست بديل لعلاجات السكر لمن لديه سّكر».

وكان الخضيري حذر، في تغريدة سابقة، من الإكثار من الزيوت السائلة في الأطعمة، مؤكدًا أن زيادتها عن الحدود المطلوبة، يؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون في الدم وترسبها بالشرايين.

وقال الخضيري: «الزيوت السائلة كزيوت الزيتون، والذرة، ودوار الشمس- لا تعتبر مهدرجة، لكن زيادتها في طعامك عن حاجة الجسم قد تزيد نسب الدهون المختلفة كالمشبعة، وغير المشبعة، والأحماض الدهنية بالدم»، وأضاف: «رغم أنها صحية فلا بد من الاعتدال، واستخدامها بحذر وبحدود حاجة الجسم اليومية».

المصدر: عاجل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.