تسجيل الدخول

رغد صدام حسين تتفاعل مع مقتل قاسم سليماني

2020-01-04T11:53:48+03:00
2020-01-04T11:54:00+03:00
عربي ودولي
كل الوطن- فريق التحرير4 يناير 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
رغد صدام حسين تتفاعل مع مقتل قاسم سليماني

كل الوطن- سبتونيك عربى: تفاعلت ابنة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، مع إعلان مقتل قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني صباح الجمعة.

ونشرت رغد صدام عبر حسابها بموقع “تويتر” مقطعا مصورا لعراقيين نزلوا إلى الشوارع “احتفالا” بمقتل سليماني.

وكان مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، أعاد نشر نفس اللقطات، التي تظهر “رقص” العراقيين في الشوارع في أعقاب الإعلان عن مقتل سليماني.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس في الحرس اللواء قاسم سليماني في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف خلال اتصال هاتفي مع مراسل “سبوتنيك”، أن اللواء قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي.

فيديو مُضمّن

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وكان الجيش العراقي أعلن، في وقت سابق من صباح الجمعة، سقوط عدد من الصواريخ بالقرب من منشآت عسكرية عراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في مطار بغداد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان بسقوط 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي، مشيرة إلى أن الصواريخ أدت إلى “احتراق عجلتين اثنين وإصابة عدد من المواطنين”

وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، إذ يتظاهر الآلاف، منذ صباح الثلاثاء، احتجاجا على قصف أمريكي استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة 62 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.

فيديو مُضمّن
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.