تسجيل الدخول

تركيا توجه رسالة بالعربية إلى مصر عقب إرسالها قوات عسكرية إلى ليبيا

2020-01-07T12:03:48+03:00
2020-01-07T15:45:36+03:00
عربي ودولي
كل الوطن- فريق التحرير7 يناير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
تركيا توجه رسالة بالعربية إلى مصر عقب إرسالها قوات عسكرية إلى ليبيا

كل الوطن- متابعات – سبتونيك : وجهت الرئاسة التركية، رسالة إلى جمهورية مصر العربية، بعد إرسال أنقرة قوات عسكرية إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق الوطني في طرابلس ضد الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وقال ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، في سلسلة تغريدات بالعربية عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “من قال إن تركيا تريد الحرب ضد مصر أو ضد أي دولة.. تركيا تدافع عن الحكومة الشرعية في ليبيا بينما غيرها يدعم المتمردين والانقلابين.. لا تصدقوا إعلامكم فهو يكذب عليكم”.

وتابع: “تركيا لن تخوض حربا ضد أي شعب مسلم فكيف يقولون إننا سنحارب شعب مصر… تواجدنا في ليبيا تلبية لطلب الحكومة الشرعية وليس لمواجهة أي جيوش أخرى عربية أو أجنبية .. نسعى لوقف الحرب وغيرنا يسعى إلى إشعالها”.

​وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قال أمس الاثنين، إن تركيا سترسل خبراء عسكريين وفرقا تقنية لدعم الحكومة المعترف بها دوليا في ليبيا. ونقلت وكالة “رويترز” عن جاويش أوغلو قوله: “ستقرر الحكومة بقيادة الرئيس كيف ومتى سيحدث ذلك”.

فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “وحدات عسكرية تركية بدأت في التحرك إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق الوطني”، مشيرا إلى أن “رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج طلب دعما من تركيا في الشهر الماضي بينما تتصدى حكومته لهجوم تشنه قوات حفتر المدعوم من روسيا ومصر والإمارات والأردن”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.