تسجيل الدخول

وصف إحدى القبائل في سبت العلايا بالخيانة.. النيابة العامة تحرّك دعوى جزائية للقبض على شاعر

2020-01-08T11:21:22+03:00
2020-01-08T11:22:42+03:00
أخبار المناطق
كل الوطن - فريق التحرير8 يناير 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
وصف إحدى القبائل في سبت العلايا بالخيانة.. النيابة العامة تحرّك دعوى جزائية للقبض على شاعر

كل الوطن – الرياض:

حركت النيابة العامة دعوى جزائية للقبض على احد الشعراء المواطنين وصف احد القبائل في سبت العلايا بالخيانة.

وأكد مصدر مسؤول في النيابة العامة أنه بناءً على ما تم رفعه من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة بشأن تداول مقطع فيديو مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتضمن محتواه إلقاء أحد الأشخاص لقصيدة شعبية في مناسبة عامة تنطوي على وصف أبناء إحدى المحافظات بالخيانة، فقد أصدرت النيابة العامة بناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة أمراً بتحريك الدعوى الجزائية العامة استناداً للمادة (17) من نظام الإجراءات الجزائية ومباشرة إجراءات الاستدلال وفقاً للمواد (24، 27، 28) من ذات النظام، بعد التحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهر به، والقبض عليه واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة تهيب في هذا الصدد بالتحلي بالروح الوطنية في مثل هذه التجمعات والحرص على الحفاظ على سلامة النسيج المجتمعي وتمتين اللحمة الوطنية كلمة وفعلا، ونبذ التعصب الفئوي والبعد عن الإساءة للآخرين، وعدم استخدام البذاءات اللفظية.

وأكد المصدر أن كل من يخالف ذلك سيتعرض للمساءلة الجزائية، طبقا للأنظمة ذات العلاقة.

وطالب مواطنون على شبكات التواصل الاجتماعي بالقبض عليه وتقديمه للعدالة واخماد فتيل النعرات القبلية التي أوصد بابها الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- بعد توحيد المملكة، مؤكدين بأن الشعب واحد وان مثل هذه المحاورات لن تفسد الود بين قبائل المملكة ، مشددين بضرورة التصدي لمثل هذه المواقف والوقوف بحزم في وجهها لانها تمس قبيلة عريقة من قبائل المملكة ورجال مدينة من مدن المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.