تسجيل الدخول

تجاوز نظيره "بيزا" الإيطالي الشهير..برج إماراتي يدخل "غينيس" باعتباره الأكثر "ميلا في العالم"

2010-06-06T09:34:00+03:00
2014-03-09T16:06:27+03:00
منوعات
kolalwatn6 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تجاوز نظيره "بيزا" الإيطالي الشهير..برج إماراتي يدخل "غينيس" باعتباره الأكثر "ميلا في العالم"
كل الوطن

أبو ظبي – دب أ: اعتمدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مبنى إماراتي باعتباره "الأكثر ميلاً في العالم". وحصل برج "كابيتال جيت" الذي تمتلكه شركة أبوظبي

أبو ظبي – دب أ: اعتمدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مبنى إماراتي باعتباره “الأكثر ميلاً في العالم“. وحصل برج “كابيتال جيت” الذي تمتلكه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” في العاصمة الإماراتية على اللقب كونه “يميل إلى جهة الغرب بمقدار 18 درجة بما يفوق أربع مرات زاوية ميل “برج بيزا” الإيطالي الشهير. 

ويبلغ ارتفاع البرج 160 متراً ويتكون من 35 طابقاً وقد أجريت له عملية تقييم دقيقة قبل منحه اللقب. 

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة الشركة قوله أمس السبت أن برج “كابيتال جيت” يعد “معلماً بارزاً في أبوظبي وبحصوله على هذا الإعتراف سيضمن البرج مكانه بين أبرز المباني في العالم وسيكون هذا البناء المميز بمثابة رمز لإمارة أبوظبي“. 

وقال علي سعيد بن حرمل العضو المنتدب للشركة إن البرج سينتهي العمل به نهاية العام الجاري وسيضم فندق “حياة كابيتال جيت” من فئة الخمس نجوم ، بالإضافة إلى حوالي 20 ألف متر مربع من المساحات المكتبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.