تسجيل الدخول

تبدأ بـ”جوز الهند” .. 8 زيوت تساعدك على حرق الدهون

كل الوطن - فريق التحرير10 يناير 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
تبدأ بـ”جوز الهند” .. 8 زيوت تساعدك على حرق الدهون

إذا كنت ممن يرغبون في خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون بطريقة سريعة، فهناك مجموعة من الزيوت عليك استخدامها من أجل تسريع عملية الحرق خلال اتباع الحمية الغذائية؛ فالزيوت الطبيعية تساعدك في إنقاص الوزن، بل وفي علاج كثير من المشكلات الصحية، مثل جفاف الجلد، وتساقط الشعر، كما يمكن استخدامها في تخفيف الالتهابات، وفيما يلي أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد في خسارة الوزن:

زيت جوز الهند

يزيد زيت جوز الهند الشعور بالامتلاء، ويعزز تنظيم الشهية، كما يقلل من الالتهاب، ويزيد مستويات الكولسترول الجيد في الدم، ويرفع حساسية الأنسولين. ولتحفيز حرق الدهون، يُنصَح بإضافة القليل من زيت جوز الهند إلى الطعام يوميًّا أو تناول ملعقة صغيرة منه.

زيت الليمون

يتمتع الليمون بخصائص حارقة للدهون، وينطبق هذا على زيت الليمون أيضًا، الذي يعد من أفضل الزيوت للتخلص من الوزن الزائد. ويرجع ذلك إلى أن زيت الليمون يساعد على إزالة السموم من الجسم، فينشط ويزيد مستويات الطاقة، ويحسن هضم الدهون، بالإضافة إلى تعزيزه عملية التمثيل الغذائي التي تزيد حرق الدهون، كما أنه يساعد في علاج التهاب المفاصل الذي يعيق ممارسة الرياضة.

زيت الزيتون

على الرغم من أن سعراته الحرارية ليست قليلة، لكن يمكن أن يساعد زيت الزيتون في التخلص من الوزن الزائد؛ وذلك لأنه من الدهون الصحية التي تُشعر بالشبع عند تناول القليل منها؛ ما يضمن عدم الإفراط في تناول الطعام. ويمكن إضافة ملعقة من زيت الزيتون إلى طبق السلطة الخضراء أو الدجاج واللحم المشوي.

زيت اللافندر

يزيد زيت اللافندر الشعور بالاسترخاء، ويخفف التوتر ويعالج اضطرابات النوم، وهي أمور هامة لزيادة حرق الدهون في الجسم؛ وذلك لأن التوتر يؤثر في الهرمونات بالسلب، فيعوق عملية الحرق. كما أن صعوبة النوم ليلًا يمكن أن تسبب زيادة الوزن؛ وذلك نتيجة زيادة إفراز هرمون الجوع، وتناول المزيد من الأطعمة. أما في حالة استنشاق زيت اللافندر فإنه سوف يساعد على الاستغراق في النوم سريعًا. وللحصول على نتيجة فعالة، ينصح بوضع 3 قطرات من زيت اللافندر على المعصمين والرقبة من الخلف قبل وقت النوم.

زيت الجريب فروت

يدعم زيت الجريب فروت، تحطيم الدهون في الجسم بتنشيط الإنزيمات، كما يحتوي على مركبات قوية تدعم عملية الأيض وتطهر الغدد اللمفاوية؛ ما يسمح لها بحمل العناصر الغذائية إلى الأنسجة. وللحصول على فوائد زيت الجريب فروت، يتم تدليك البطن به للمساعدة في تقليل الدهون، كما يمكن استخدامه للحد من الشعور بالجوع؛ وذلك بإضافة قطرتين إلى كوب من الماء وتناوله، أو وضع قطرتين على المعصمين أو الصدر.

زيت الزنجبيل

يساعد زيت الزنجبيل في تعزيز عملية الهضم وتقليل الالتهابات وتخفيف الرغبة الشديدة في تناول السكر، كما يعمل الزنجبيل على حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي بالجسم. ويمكن إضافة قطرتين من زيت الزنجبيل إلى كوب ماء دافئ وشربه مرةً يوميًّا، أو إضافة بضع قطرات إلى حمام مائي دافئ واستنشاقه.

زيت القرفة

تستخدم القرفة في تنظيم مستويات السكر في الدم والأنسولين. وبموازنة نسبة السكر في الدم، يمكن أن يقلل زيت القرفة من الرغبة الشديدة في تناول السكر والإفراط في تناول الطعام، كما يقلل الشعور بالتعب والإجهاد النفسي. ولاستخدام زيت القرفة، تضاف 5 قطرات منه إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وتوضع على المعصمين أو البطن.

زيت النعناع

يتسم زيت النعناع برائحته القوية التي تساعد على الحد من الشهية وزيادة الشعور بالشبع، ويُنصَح باستنشاقه كل ساعتين لتقليل الشعور بالجوع. ولمزيد من الفائدة، يمكن مزج زيت النعناع مع بعض الزيوت الأخرى لاستنشاقها معًا، مثل زيت الجريب فروت وزيت الليمون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.