تسجيل الدخول

ابتكار “مخفي في أحمر الشفاه” يوقف التحرّش الجنسي بالنساء

2020-01-10T22:16:31+03:00
2020-01-10T22:17:16+03:00
فيديوهاتمنوعات
كل الوطن - فريق التحرير10 يناير 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
ابتكار “مخفي في أحمر الشفاه” يوقف التحرّش الجنسي بالنساء

طُوّر “مسدس أحمر الشفاه” مخفي خاص بالنساء لردع المهاجمين المحتملين ومتحرشي الجنس في الهند، في خضم موجة من الاحتجاجات العلنية حول التحرش الجنسي في البلاد.

وصمم شيام تشوراسيا من فاراناسي في ولاية أوتار براديش، أداة أمنية شخصية جديدة يمكن تركيبها في مساحة مخفية داخل أحمر الشفاه، حيث يمكن تشغيلها لإطلاق صوت مدو ينبه الناس في المنطقة المجاورة، مع إرسال إشارة استغاثة إلى الشرطة عبر رقم الطوارئ.

وقال تشوراسيا، الذي قضى شهرا في تطوير الأداة: “إذا تعرضت المرأة لموقف غير مريح، يمكنها ببساطة الضغط على الزر الموجود في الأداة، ما سيؤدي إلى إطلاق صوت عال يشبه الانفجار، وترسل أيضا رسالة إلى الرقم 112. إنها سهلة الحمل نظرا لأنها مثبتة في أحمر الشفاه الطبيعي، ولن تثير أي شكوك”.

ويمكن شحن الأداة وتوصيلها بهاتف ذكي عبر البلوتوث. وقدّم المطور براءة اختراع للتنفيذ، الذي ما يزال معلقا، ويأمل في نهاية المطاف بيعها بمبلغ 8.40 دولار.

وفي السابق، طوّر تشوراسيا، المتخصص في عالم الحماية الشخصية والأدوات الغريبة، بدلة “شبه” وظيفية من درع “الرجل الحديدي” Iron Man-esque.

المصدر: RT

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.