تسجيل الدخول

وزير لبناني يقطع الكهرباء عن منازل الساسة ورجال الاعمال

2010-06-06T10:01:00+03:00
2014-03-09T16:06:28+03:00
عربي ودولي
kolalwatn6 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير لبناني يقطع الكهرباء عن منازل الساسة ورجال الاعمال
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: ساد الظلام منازل عدد من ساسة ورجال أعمال لبنان بعدما قرر وزير الطاقة جبران باسيل قطع الكهرباء عنهم حتى يسددوا قيمة الفواتير

كل الوطن – متابعات: ساد الظلام منازل عدد من ساسة ورجال أعمال لبنان بعدما قرر وزير الطاقة جبران باسيل قطع الكهرباء عنهم حتى يسددوا قيمة الفواتير الضخمة المستحقة عليهم والتي تقدر بنحو ثمانية ملايين دولار.

 

ونقل موقع “لبنان الآن” عن باسيل قوله “الفواتير تعود الى وزراء ونواب وما يسمى فاعليات سياسية، مثل وزير سابق وغيره وتبلغ قيمتها الإجمالية نحو 8 ملايين دولار“.

وأضاف” منحنا هؤلاء في الشهر الماضي مهلة شهر لدفع الفواتير تحت طائلة قطع التيار عن منازلهم ، وبالفعل قطع الكهرباء عن منازل بعض الشخصيات النافذة“.

ولفت باسيل الى ان عدد الفاعليات التي لم تسدد مستحقاتها لمؤسسة كهرباء لبنان يبلغ مئتين بينهم اقل من مئة من الشخصيات المعروفة جدا، وزراء او نواب حاليون ، وينتمون إلى تيارات سياسية وطوائف مختلفة.

وأشار باسيل إلى أن بعض المسئولين لم يسدد ايضا فواتير اشتراكات المياه. 

واكد باسيل ان ملاحقة المتهربين من دفع الفواتير “هي الخطوة الاولى فقط على طريق الاصلاح”، مضيفا “من غير المقبول بعد اليوم ان يتمكن لبنانيون من السرقة على حساب غيرهم“.

واضاف “لا يمكن ان اطلب من الفقير والمواطن الكادح ان يدفع كل الفواتير المستحقة عليه بينما لا يدفع المسؤولون الكبار والشركات الكبرى فواتيرهم“.

وتعاني شركة كهرباء لبنان المدعومة من خزينة الدولة من عجز كبير وتستهلك 3% من اجمالي الناتج المحلي.

وينتظر قطاع الكهرباء الاصلاحات منذ انتهاء الحرب الاهلية (1975-1990) وهي تتأخر نتيجة الخلافات السياسية والازمات المتعاقبة ونقص التمويل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.