تسجيل الدخول

مرور الرياض يشن حملة على مخالفي تسديد الرسوم والمخالفات

2010-06-06T11:36:00+03:00
2014-03-09T16:06:24+03:00
محليات
kolalwatn6 يونيو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مرور الرياض يشن حملة على مخالفي تسديد الرسوم والمخالفات
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: شنت إدارة مرور الرياض حملة مشددة تستهدف القبض على أشخاص يقومون بالتواجد أمام أقسام الرخص «معظمهم غير سعوديين» يمارسون

كل الوطن – متابعات: شنت إدارة مرور الرياض حملة مشددة تستهدف القبض على أشخاص يقومون بالتواجد أمام أقسام الرخص «معظمهم غير سعوديين» يمارسون عملية تسديد رسوم ومخالفات المرور عبر الصراف الآلي والهاتف المصرفي مقابل مبلغ مالي وفقا لقيمة رسم المرور أو المخالفات المطلوب سدادها من المستفيد، حيث يعمد بعض المستفيدين من الخدمات المرورية إلى الاستعانة بأشخاص كثيرا ما يقفون أمام أقسام الرخص لتقديم خدمات السداد عبر الهاتف المصرفي أو والصراف الآلي، حيث يرى البعض أنه لا يعرف التعامل مع الصراف أو الإنترنت أو الهاتف المصرفي مما يجعله يلجأ لذلك، فيما البعض الآخر يطالب بحملة تثقيفية وتعريفية لاستخدامات الوسائل المتوافرة لسداد الخدمات المرورية والمخالفات وذلك بحسب تقرير للاقتصادية الالكترونيو.

وأوضح مصدر مسؤول في مرور الرياض أن الإدارة أطلقت حملة مكثفة على جميع أقسام الرخص في الرياض، تستهدف أشخاصا يقومون بعمليات سداد الخدمات المرورية مثل الإصدار الجديد أو التجديد لرسوم رخص السياقة أو رخص السير وكذلك سداد المخالفات المرورية، لافتا إلى أن الحملة تأتي بعد توفير الخدمة الشاملة لسداد الخدمات المرورية عبر جميع البنوك بدلا مما كان في الماضي حيث كان العمل مقتصرا على بنكيين فقط، حيث تتوافر خيارات متعددة للسداد سواء بالصراف الآلي أو الهاتف المصرفي أو الإنترنت.

وكشف المصدر أن إدارة المرور تلقت شكاوى من مستفيدين من خدمات المرور يشيرون فيها إلى سدادهم الرسوم أو المخالفات المرورية فيما يتضح أن الشخص الذي استعان به والموجود عند أقسام رخص المرور احتال عليه حيث قام بإرجاع المبلغ فورا عبر الهاتف المصرفي أو الصراف الآلي من خلال الخيارات المتوافرة في التقنية الإلكترونية وهي استرداد المبلغ وهروبه، محذرا الجميع من مغبة التعامل مع أي شخص يقدم له نفسه على أنه يستطيع أن يساعده في سداد رسوم المرور أو المخالفات في ظل توافر الخدمة من جميع البنوك.

وشرعت بالأمس فرق ودوريات تابعة لمرور الرياض في القبض على عدد من المخالفين في عدد من أقسام رخص المرور، فيما تم القبض على 22 شخصا عند مدرسة تعليم القيادة في حي النخيل شمالي الرياض، وتسليمهم للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات. يشار إلى أن مؤسسة النقد السعودية ممثلة في نظام سداد للمدفوعات شرعت في ربط جهازي المرور والجوازات التابعين لوزارة الداخلية بنظام «سداد» مع 13 بنكا، بهدف تمكين جميع المواطنين والمقيمين من الاستفادة من خدماتها إلكترونيا بعد أن كانت وزارة الداخلية مرتبطة بشكل مباشر مع بنكي الرياض والراجحي في تسديد المخالفات والرسوم لتلك الجهات. ونظام سداد للمدفوعات هو أحد أنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي، وهو نظام مركزي لعرض ودفع الفواتير والمدفوعات الأخرى إلكترونياً في المملكة، حيث إن مهمته الأساسية هي تسهيل وتسريع عملية دفع الفواتير والمدفوعات الأخرى عبر جميع القنوات المصرفية في المملكة «فروع البنوك، أجهزة الصرف الآلي، الهاتف المصرفي، والإنترنت المصرفية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.